محلي

هذه حصيلة مصالح أمن ولاية سطيف في مجال محاربة الجريمة الحضرية

تخص شهر نوفمبر الماضي

 

أطرت مصالح أمن ولاية سطيف طوال الشهر الفارط (نوفمبر 2019) عديد الأنشطة الوقائية الهادفة إلى تأمين المواطن من شتى الممارسات غير القانونية، كما عمدت إلى تأطير أنشطة ميدانية مكثفة بهدف كبح الجريمة الحضرية بشتى أنواعها، معالجة طوال هذه المدة  526  قضية تابعت بموجبها 690 شخصا من بينهم 38 من جنس أنثى أعدت ضدهم ملفات جزائية وأحيلوا أمام العدالة، التي أمرت بإيداع 109 شخصا منهم  رهن الحبس.

وفي تصنيف القضـايا المعالجة وفق الجهة المستهدفة حلت قضايا المساس بالأشخاص في المرتبة الأولى بنسبة 28.13 %، تلتها قضايا المساس بالشيء العمومي بنسبة 18.63%.

لتحل في المرتبة الثالثة قضايا المساس بالأمـوال والممتلكـات بنسبــة 12.54%، أما قضايا المساس بالاقتصاد الوطني فقد حلت في المرتبة الرابعة والأخيرة بنسبة 10.45 %.

وفي حصيلـة ذات المصـالح في مجال محاربة جرائـم الاتجار غير الشرعي بالمخـدرات والمؤثرات العقلية وخلال نفس الفترة، عرفت معالجـة 144 قضيـة، تم بموجبها متابعة 170 شخصـا، أودع منـهم        48 الحبـس، فيمـا بلغت كمية المخدرات المحجوزة الـ 1 ,3 كيلوغرام من مادة الكيف المعالج إلى جانب الـ 2400 قـرص من المؤثرات العقلية.

هذا وناشدت مصالح أمن ولاية سطيف المواطنين مرة أخرى وتدعوه إلى التبليغ عن أية صغيرة أو كبيرة تمكن مصالحها من كبح الإجرام وتوقيف المجرمين وذلك بالاتصال عبر الرقم الأخضر 1548 أو رقم النجدة 17 أو حتى الرقم 104 المخصص لحماية مختلف الفئات الضعيفة والهشة.

على صعيد آخر أطرت مصالح أمن ولاية سطيف طوال الشهر الفارط (نوفمبر 2019) عديد الأنشطة الوقائية التحسيسية والردعية المتعلقة بمجال شرطة العمران وحماية البيئة وكذا التطهير، بهدف صد كل الخروقات التي من شأنها أن تسيء للعمران والبيئة، مع اتخاذ إجراءات مختلفة لكبح أي سلوكات من شأنها أن تعرض المواطن لمخاطر صحية           أو بيئية محتملة، حيث وخلال هذه المرة أطرت في مجال العمران 64 مخالفة تتعلق بإنجاز أشغال البناء دون رخصة، 07 مخالفات تتعلق بعدم مطابقة البناء لرخص البناء المسلمة، و12 مخالفة في مجال إهمال النفايات الهامدة وعدم التقيد بنظام تسيير النفايات .

أما في مجال التطهير والنظافة فقد تم تأطير 140 مخالفة في مجال البيع غير الشرعي على الطريق العام.

 

من نفس القسم محلي