محلي

بارون مخدرات محل حكم بالمؤبد في قبضة الأمن الحضري الثالث بالوادي‎

إضافة إلى توقيف مروج المشروبات الكحولية وحجز أزيد 1800 وحدة

 

نجح عناصر الأمن الحضري الثالث بالوادي خلال اليومين الأخيرين في عملية نوعية من توقيف مجرم خطير في العقد الرابع من العمر محل حكم جنائي بالمؤبد لتورطه في قضايا تتعلق بالمتاجرة بالمخدرات ضمن شبكة دولية .

وقائع العملية  تعود إلى ورود معلومات بتردد احد المطلوبين للعدالة على حي الناظور ليتم على الفور وضع تشكيل امني محكم أين تم تعقب تحركات السالف الذكر وتوقيفه على مستوى ذات الحي، وبعد التحقق من هوية المشتبه فيه تبين انه مطلوب لدى العدالة الجزائرية عن تهمة الحيازة والوضع والبيع والشراء قصد البيع والتخزين والسمسرة والشحن والنقل عن طريق العبور لمواد مخدرة بطريقة غير مشروعة في اطار جماعة إجرامية منظمة.

بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم إعـداد ملف جزائي للمبحوث عنه و تقديمه امام الجهات القضائية المختصة.

وفي عملية أخرى واستمرارا للخطة الأمنية المسطرة والهادفة إلى القضاء على آفة ترويج المشروبات الكحولية و التضييق على مروجيها عبر كامل إقليم الاختصاص نجح عناصر الأمن الحضري الثاني و الرابع في عملية مشتركة من توقيف مروج في العقد الثالث من العمر و حجز أزيد من 1800 وحدة.

تفاصيل العملية تعود إلى تلقي عناصر المصلحة لمعلومات مؤكدة تفيد باستغلال شاب في العقد الثالث من العمر لمسكنه العائلي لترويج المشروبات الكحولية ليتم الترصد له و توقيفه بالرغم من المقاومة الشديدة التي أبداها، استمرارا للتحقيق و بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية تم استصدار إذن بالتفتيش لمسكنه. العملية أسفرت عن حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدر عددا بـ 1819 وحدة من مختلف الأنواع و الأحجام

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم إعـداد ملف جزائي ضد الموقوف و تقديمه امام الجهات القضائية المختصة عن تهمة بيع المشروبات الكحولية دون رخصة.

 

من نفس القسم محلي