محلي

الإطاحة بأفراد عصابة كانت تحترف السرقة والسطو ليلا بالمدية

زرعوا الرعب في نفوس التجار ببلدية العمارية

 

 

تمكنت قوات الشرطة لأمن دائرة العمارية بالمدية مؤخرا، من وضع حد لنشاط شبكة اجرامية تتكون من 05 أفراد، تتراوح اعمارهم ما بين 20 و31 سنة، زرعوا الرعب في نفوس التجار ببلدية العمارية من خلال عمليات السرقة التي طالت محلاتهم التجارية باستعمال مركبة.

 

وقائع قضية الحال التي كشفت عنها مصالح الأمن في بيان لها تلقت "الرائد" نسخة منه تعود بعد الشكاوي المتعددة لأصحاب المحلات التجارية التي يبلغون من خلالها عن تعرض محلاتهم لعمليات سطو وسرقة خاصة للأغراض و الوسائل المتروكة خارجها، فورها باشرت مصالح امن دائرة العمارية عمليات البحث و التحري، برسم خطة امنية محكمة للإطاحة بأفراد الشبكة الإجرامية، و التي اسفرت على التعرف عن هوية احد أفراد العصابة المنحدر من بلدية مجاورة ، هذا الاخير تم توقيفه بمسكنه، وبعد تفتيش المسكن بموجب اذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية المختص، تم العثور على الاغراض المسروقة و استرجاعها . مع حجز المركبة المستعملة في عمليات السرقة من قبل أفراد الشبكة الاجرامية.

وبعد اقتياد المشتبه فيه الى مقر أمن الدائرة و التحقيق معه، اقر على الجرم المنسوب اليه مع الكشف على شركائه الاربعة، من بينهم صاحب المركبة التي كانت تستعمل في عمليات السرقة و السطو، اين تم توقيف ثلاثة منهم ، ليبقى مشتبه فيه واحد معروف الهوية في حالة فرار .

ليتم انجاز ملفات قضائية ضدهم و تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العمارية، الذي احالهم على قاضي التحقيق لنفس المحكمة، اين صدر في حق اثنين منهم اوامر ايداع مؤسسة اعادة التربية، فيما وضعا اثنان منهما تحت الرقابة القضائية، ليبقى واحد في حالة فرار.

من نفس القسم محلي