محلي

حجز 81200 قرص من دواء "مقلَّد" لمرض السكّري

في محاولة لإغراق السوق الوطنية

أحبطت مصالح أمن ولاية الجزائر، محاولة لإغراق سوق الأدوية بدواء مقلّد موجّه لمرضى السكّري حيث حجزت (81200) قرص من هذا الدواء، مع توقيف خمس (05) أشخاص مشتبه فيهم كوّنوا جماعة أشرار للإعداد لجناية، مع تهريب مواد صيدلانية تهدّد الصحّة العمومية.

عالجت فصيلة مكافحة جرائم التقليد بالفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، قضيّة محاولة إغراق سوق الأدوية بدواء مقلّد موجّه لمرضى السكّري من طرف شبكة إجرامية يقوم خلالها الرأس المدبّر والمخطّط للعملية مع مشتبه فيه آخر، بتقديم عيّنة من دواء أصلي للسكّري لدى شركة لصناعة الأدوية بدولة أجنبية، قصد صناعة كميّة منه، حيث حجزت عناصر الفرقة في هذا الصدد (10150) مشط من هذا الدواء، ما يعادل (81200) قرص. الشبكة ولغرض تسهيل تسويق الدواء على مستوى السوق الوطنية، بالاستعانة فيها بمشتبه فيه آخر يقوم بهذا العمل، مقابل مبلغ مالي، على أن يقوم شخصين آخرين مشتبه فيهما، بتوزيع الدواء المقلّد حسب الطلبيات، باعتبارهما مختصّان في هذا المجال حيث يعمل الأوّل كموزّع للأدوية عند شركة مختصّة في توزيع المواد الصيدلانية والثاني سبق له وأن مارس هذا النشاط.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بـإيداع أربعة (04) منهم الحبس المؤقّت، فيما وضع المشتبه فيه الخامس تحت الرقابة القضائية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي