محلي

أمن العاصمة ينظّم (32) لقاء تحسيسي خلال الأسبوع الفارط

حول المخدرات ومخاطر الأنترنت

نظمّت مصالح أمن ولاية الجزائر، (32) نشاط تحسيسي خلال الفترة الممتدة من (10 إلى 16 نوفمبر) من الشهر الحالي، كانت موجّهة لمختلف شرائح المجتمع، تمحورت حول السلامة المرورية، مخاطر الإدمان على المخدرات والمؤثرات العقلية مخاطر الشبكة العنكبوتية وذلك تجسيدا لمبدأ الشرطة الجوارية.

فيما يخص دروس السلامة المرورية وحماية البيئة الموجّهة للتلاميذ، نظّمت خلايا الإصغاء والنشاط الوقائي لأمن الدوائر الإدارية الـ13 بالعاصمة، (14) لقاء تحسيسيا كان موجّها لتلاميذ ابتدائيات بمختلف قطاعات اختصاص العاصمة، تمّ تحسيس التلاميذ حول ضرورة احترام إشارات المرور وكذا استعمال الممرات العلوية والسفلية.

في مجال التحسيس من مخاطر الإنترنت، عملت خلايا الاصغاء على تقديم شروحات وافية حول الطريقة المثلى لاستعمال الشبكة العنكبوتية وضرورة تجنّب كل ما من شأنه أن يضرّ بسلامة فكر التلاميذ والطلبة حيث تمّ تقديم (05) دروس تحسيسية، استهدف عدّة ثانويات، متوسطات ومراكز تكوين مهني.

أما في مجال الوقاية من الإدمان على المخدرات بمختلف أنواعها وكذا المؤثرات العقلية، فإن الخلايا حرصت على تقديم لقاءات نوعية شملت (13) درسا تحسيسيا، كانت موجّهة للثانويات المتوسطات ومراكز التكوين المهني والتمهين، ناهيك عن الأبواب المفتوحة التي تمّ تنظيمها بالساحات العمومية وكذا بالمترو.

من نفس القسم محلي