محلي

هذه الطرق المغلوقة بسبب تراكم الثلوج

فيما تدخلت مفارز للجيش لفك العزلة عن المواطنين المتضررين من التقلبات الجوية

أدى تساقط الثلوج الكثيف، إلى غلق عديد من الطرق الوطنية عبر مختلف الولايات فيما تدخلت مفارز للجيش عبر عدد من الولايات لفك الحصار على المواطنين ومحاولة فتح هذه الطرقات المغلقة في استمرار التقلبات الجوية.

وسجل الدرك الوطني، صبيحة أمس غلق للطريق الوطني رقم 33 على مستوى بلدية الأصنام الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو. والطريق الوطني رقم 30 بين ولايتي البويرة وتيزي وزو ببلدية الصحاريج، والطريق الوطني رقم 15 ببلدية افرحونان. بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 ببلدية ايبودرارن، والطريق رقم 300 بين ولايتي البويرة وتيزي وزو ببلدية واسيف. والطريق الوطني رقم 253، بين تيزي وزو وبجاية، على مستوى بلدية فج شلاطة. والطريق الولائي رقم 135 بولاية جيجل بسبب انهيار جسر ببلدية العنصر، والطريق الولائي رقم 42 بولاية برج بوعريريج بمشتة الشلالخة. والطريق الولائي رقم 43 ببرج بوعريريج على مستوى قرية تاركابت.

بينما تدخلت مفارز تابعة الجيش الوطني الشعبي، لفك الحصار والعزلة على بعض المناطق في تلمسان، التي سببها تساقط الثلوج. وحسب بيان لوزارة الدفاع، فإن مفارز الجيش بتلمسان، قد تدخلت على مستوى عدة مناطق بتلمسان، تنفيذا لتعليمات نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح. وأوضح البيان أن مفرز الجيش سارعت بالتدخلات لفك الحصار والعزلة على المناطق التي شهدت اضطرابات جوية، مما تسببت في عرقلة حركة المرور. 

كما قامت بفتح الطرقات المغلقة وتقديم العون والمساعدة للمواطنين خاصة الطريق الوطني رقم 99 والطريق الولائي رقم 106.

 

من نفس القسم محلي