محلي

مختصرات من الولايات

عنابة: توقيف 3 أشخاص يتاجرون بالمخدرات 

تمكنت مساء أمس الأول الشرطة القضائية ببلدية سيدي عمار من توقيف 3 أشخاص ينحدرون من بلدية البوني من بينهم تاجر مخدرات. وحسب بيان لذات المصالح، فقد تمكنت من حجز أسلحة بيضاء محظورة و100غ من القنب الهندي. وسيتم تقديم الموقوفين يوم الأحد أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار. في حين تمكنت عناصر الأمن الحضري الخارجي سيدي عمار من توقيف وتقديم 7 أشخاص من أجل حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية. وتتراوح أعمارهم بين 19 و30 سنة، مع حجز 100غ من القنب الهندي و 116 قرص مهلوس، إضافة إلى توقيف شخص من أجل الضرب و الجرح العمديان بالسلاح الأبيض المحظور. وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية صدر في حق 6 منهم أوامر إيداع فيما وضع شخصين تحت الرقابة القضائية.

 

ورقلة: وفاة طفلين شقيقين في حادث مرور مميت 

تسبب حادث مرور مميت في وفاة طفلين شقيقين من عائلة واحدة بمنطقة حاسي بن عبد الله بورقلة. وحسب المعلومات المتوفرة فإن الحادث نجم عن إصطدام سيارتهم من نوع اكسنت بعمود كهربائي. كما أن السيارة كانت مكتظة عن آخرها بالأطفال بسبب مغادرتهم لعرس عائلي في ساعة متأخرة من الليل. ليفقد السائق السيطرة على السيارة واصطدمت بعمود كهربائي في مدخل المدينة، الامر الذي ادى الى وفاة طفلين في عين المكان واخت لهما في المستشفى في حين يمكث 3اطفال بمصالح الانعاش بمستشفى ورقلة.

 

النعامة: فرقة الجمارك بالمشرية تحجز أكثر من 11700 قارورة خمر

تمكنت عناصر فرقة الجمارك بالمشرية ولاية النعامة من حجز أكثر من 11700 وحدة مختلفة الأنواع من المشروبات الكحولية. وتمت العملية على إثر حاجز نظامي بمفترق الطرق ببلدية البيوض، وكانت مموهة بلبنات إسمنتية "لوردي". كما تم حجز وسيلة النقل المستعملة في العملية وقد قدرت الغرامة المستحقة ب:32524000.00 دينار. وهذا الفعل الذي يشكل مخالفة جمركية منصوص ومعاقب عليها بموجب الجمارك والأمر الرئاسي 06-05 المتعلق بمكافحة التهريب. من جهته تم إعداد ملف وإحالته على الجهات القضائية المختصة.

 

مستغانم: الدرك الوطني يطيح بشبكة مختصة في سرقة قطع غيار السيارات

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمستغانم من الإطاحة بشبكة مختصة في سرقة قطع الغيار ولواحق السيارات. العملية جاءت بناءا على شكوى حول عملية سرقة قطع الغيار بدوار الحشم بلدية صيادة. وأفادت ذات المصالح، أنه تم تشكيل دورية من طرف أفراد الدرك الوطني بصيادة وتحديد وسيلة النقل المستعملة والمشتبه فيه. أين تم توقيفه واقتياده إلى مقر الفرقة، وبعد التحقيق معه اعترف بالتهمة المنسوبة وتحديد المتورطين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و39 سنة. وبعد تفتيش منزل المشتبه فيه الرئيسي تم العثور على قطع الغيار المسروقة مع استرجاعها.

خ. س

من نفس القسم محلي