محلي

مختصرات من الولايات

معسكر: حادث اصطدام بين حافلة وسيارة يخلف عدد من الجرحى

تسبب حادث مرور وقع صبيحة أمس في معسكر، في شل حركة المرور على الطريق الوطني رقم 6، وإصابات عديدة لركاب الحافلة. الحادث وقع في اقليم بلدية عقاز، بين حافلة لنقل المسافرين لخط بوحنيفية ووهران وسيارة نفعية من نوع هيليكس. وتسبب الحادث في اصابات عديدة لركاب الحافلة، واصابة خطيرة لسائق سيارة الهيليكس. وقد تم نقل المصابين إلى مصلحة الاستعجالات، بمستشفى سيق.

 

مستغانم: إيقاف مروج مخدرات وحجز كمية من الأقراص المهلوسة 

تمكن أفراد المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بمستغانم من توقيف شخص وحجز كمية معتبرة من الاقراص المهلوسة. وجاءت العملية بعد ورود معلومات إلى قيادة المجموعة الإقليمية بوجود سيارة سياحية على متنها كمية معتبرة من الاقراص المهلوسة. وحسب المعلومات، فإن السيارة كانت سالكة للطريق الوطني رقم 11 انطلاقا من بلدية سيدي لخضر وصولا الى مدينة مستغانم. وأضافت ذات المصادر، أنه تم غلق كل المنافذ بتفعيل خطة محكمة، تم توقيف الشخص على متن سيارة سياحية وحجز الكمية من الاقراص المهلوسة 1740قرص مهلوس من النوع لريكا و1440 من نوع بريقابلين و4260 من نوع بيكابالين.

 

العاصمة: انقطاع التزوّد بالمياه الشروب بأربع بلديات اليوم 

أعلنت مؤسسة سيال أن أربع بلديات بالعاصمة ستشهد انقطاعا في التزوّد بالمياه الصالحة للشرب اليوم الإثنين. وأفاد بيان لذات المؤسسة، فإن سبب الانقطاع راجع إلى القيام بأشغال الصيانة في المحطة الرئيسية لتوزيع المياه اليوم من الساعة التاسعة إلى الرابعة مساء. وسيمس الإنقطاع بلديات عين طاية، المرسى، هراوة، وبرج البحري. وأضاف البيان، أن سيال اتخذت كل الإجراءات لتفادي الانقطاعات المتكررة للمياه أثناء فترة الأشغال.

 

الطارف: حجز أكثر من 13 ألف قرص مهلوس بمعبر أم الطبول

تمكنت مصالح مفتشية أقسام الجمارك بالطارف، العاملة على مستوى المركز الحدودي أم الطبول، من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة. وحسب بيان لهذه المصالح فأن العملية تمت أثناء إتمام إجراءات الدخول إلى التراب الوطني وبعد التفتيش الدقيق لسيارة مسافر جزائري، قادم من التراب التونسي بطريقة انتقائية. لتتمكن ذات المصالح من حجز كمية جد معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت بـ: 13410 قرص مهلوس. وكانت المحجوزات، مخبأة بإحكام داخل خزان وقود سيارة من نوع مرسيدس.

 

البويرة: الأمن يحجز 1021 وحدة مشروبات كحولية

قامت مصالح أمن ولاية البويرة، خلال عمليتين نوعيتين، من حجز 1021 وحدة مشروبات كحولية. وجاءت العملية الأولى إثر استغلال معلومات وردت إلى أمن الحضري الاول بالبويرة، مفادها قيام ثلاثة أشخاص بنقل وبيع المشروبات الكحولية. وتم التحري وتكثيف الأبحاث، التي كللت بتوقيف المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 39و 59سنة. وأسفرت العملية عن حجز 595وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الاحجام والعلامات. كما أوقفت الشرطة القضائية ببلدية بشلول، سائق مركبة نفعية، يبلغ 42 سنة، يقوم باستعمالها في نقل وبيع الكحوليات بدون رخصة. تمكنت المعني الذي يبلغ من العمر 42 سنة وحجز 426 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الانواع. وبعد استكمال الاجراءات القانونية وإنجاز ملفات جزائية في حق المشتبه فيهم، تم إحالتهم أمام الجهات القضائية.

خ. س

من نفس القسم محلي