محلي

العثور على جثتين لمهاجرين غير شرعيين بالشلف

الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم رحلات الحراقة عن طريق البحر

تدخلت أمس الجمعة عناصر الأمن ووحدات الحماية المدنية بالشلف لانتشال جثتين لشابين لفظتهما أمواج البحر بكل من الشاطئ المركزي و"الشاطئ الانجليزي" ببلدية تنس، حسبما استفيد لدى خلية الإعلام والاتصال لأمن الولاية.

أوضح المصدر أن الجثتين اللتين يرجح أنهما لمهاجرين غير شرعيين (من جنس ذكر) توجدان في حالة متقدمة من التعفن، حيث لفظت أمواج البحر بالشاطئ المركزي الجثة الأولى في حدود الساعة 12 ظهرا من يوم أمس، ليتم بعدها العثور على جثة أخرى بالشاطئ الانجليزي في حدود الساعة الثالثة زوالا.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية لنقل الجثتين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "زيغود يوسف" بتنس فيما لا تزال التحقيقات مستمرة لتحديد هويتهما.

يحدث هذا في وقت تمكنت مساء أمس الأول المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية مستغانم من الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر.

وأوضح مصدر من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات المجموعة أن العملية تمت بناءا على معلومات تفيد بقيام بعض الأشخاص بتنظيم رحلات للإبحار السري من شواطئ ولاية مستغانم باتجاه السواحل الإسبانية.

وبعد وضع خطة محكمة للإيقاع بالمشتبه فيهم تمكنت كتيبة الدرك الوطني لمستغانم مدعمة بالفصيلة الأولى للأمن والتدخل (الصاعقة) من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و39 سنة.

وقام عناصر الدرك الوطني بتفتيش مساكن المشتبه فيهم بعد إذن صادر من وكيل الجمهورية ما مكن من العثور على قارب صيد ومحرك وتسعة صفائح بلاستيكية مملوءة بالبنزين بسعة 30 لتر لكل صفيحة يضيف المصدر ذاته.

وجاءت عملية الإطاحة بهذه الشبكة -يضيف نفس المصدر-تنفيذا للمخطط الميداني الذي وضعته المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمستغانم لمكافحة الهجرة غير الشرعية والذي سمح منذ بداية الشهر الجاري بإفشال العديد من محاولات الإبحار السري على اليابسة وتوقيف 29 شخص.

وسيتم تقديم أفراد الشبكة الموقوفين للجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيقات.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي