محلي

طابع بريدي لتخليد الذكرى السنوية الأولى الكوم سات – 1

يسمح بتحسين الاتصالات السلكية واللاسلكية واستقبال البث التلفزيوني

أشرفت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة هدى إيمان فرعون الثلاثاء بالبويرة على إصدار طابع بريدي بمناسبة الذكرى الأولى لإطلاق القمر الصناعي الجزائري الكوم سات 1، حسب ما أورده بيان للوزارة . 

و قامت فرعون بزيارة عمل قادتها إلى المحطة الفضائية بالأخضرية ولاية البويرة، و كذا مركز استغلال أنظمة الاتصالات السلكية و اللاسلكية التابع للوكالة الفضاء الجزائرية ب بوشاوي (الجزائر العاصمة) وذلك بمناسبة مرور سنة على إطلاق القمر الصناعي الجزائري للاتصالات الكوم سات 1 .

وتجدر الإشارة إلى أن القمر الصناعي الجزائري للاتصالات، وهو ثمرة البرنامج الفضائي الوطني الذي بادر به فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سنة 2003، يهدف إلى تعزيز السيادة الوطنية في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وقد تم إطلاقه بتاريخ 11 ديسمبر 2017 من منصة إطلاق شيشانغ بالصين، حيث يسمح هذا القمر الصناعي بتحسين الاتصالات السلكية واللاسلكية واستقبال برامج البث التلفزيوني.

كما يوفر خدمات الإرسال الإذاعي و الإنترنت ذو التدفق العالي، ويسمح أيضا بتوفير خدمات ذات قيمة مضافة، مثل التعلم عن بعد، والتطبيب عن بعد، وعقد المؤتمرات عبر الفيديو.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي