محلي

150 رياضي معني بالبطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي

تقام فعالياتها بوهران

يشارك 150 عداء وعداءة يمثلون 17 فريقا من النواحي العسكرية الستة ومختلف القيادات ووحدات الجيش الوطني الشعبي في منافسات البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي ذكور وإناث (2018-2019) التي انطلقت أمس الاثنين بوهران.

وقد أشرف قائد الجو بالناحية العسكرية الثانية العميد عبد الكريم دوايسية باسم اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية على مراسيم انطلاق فعاليات البطولة.

وأبرز العميد دوايسية في كلمته الافتتاحية أن قيادة الناحية العسكرية الثانية وفرت كل الشروط لإنجاح هذه البطولة وضمان سيرها في ظروف جيدة تسمح لكل متنافس بإبراز قدراته وإمكاناته، ودعا نفس المتحدث الرياضيين إلى تشريف الرياضة العسكرية من خلال بذل كل ما في وسعهم من طاقات وجهد لتحقيق النتائج المرجوة.

كما حث الجميع على التنافس الشريف والنزيه وتمثيل وحداتهم أحسن تمثيل من خلال تحقيق نتائج جيدة تكون في مستوى تطلعات القيادة.

وتشمل المنافسات على ثلاثة سباقات الأول (القصير) على مسافة 5 كلم لصنف الذكور والثاني (سباق قصير) على مسافة 4 كلم لصنف الإناث والثالث والأخير (سباق الطويل) لصنف الذكور على مسافة 10 كلم.

من جهته أكد المدرب الوطني العسكري لألعاب القوى عمار بنيدة أن هذه البطولة ستسمح بانتقاء أحسن العدائين للالتحاق بالفريق الوطني المدني لألعاب القوى للمشاركة في البطولة العالمية لنفس الاختصاص المزمع إجراؤها مارس القادم بفنلندا، وأضاف أن هذه المنافسة ستسمح أيضا باختيار العدائين للمشاركة في البطولة العالمية العسكرية للعدو الريفي المقررة ما بين مارس ومايو القادمين بالعاصمة اليونانية أثينا.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي