محلي

توقيف 26 منقبا عن الذهب بتمنراست

في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 26 منقبا عن الذهب بتمنراست وبرج باجي مختار، حسب ما أفاد به أمس السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني، وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 07 ديسمبر 2018 بكل من تمنراست وبرج باجي مختار، (26) منقبا عن الذهب وحجزت 10 مولدات كهربائية و15مطرقة ضغط و04 أجهزة كشف عن المعادن ومركبة رباعية الدفع". 

من جهة أخرى-يضيف نفس المصدر-"ضبطت مفارز مشتركة بكل من بشار، أم البواقي وبجاية، (4.5) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم حجز 8586 وحدة من مختلف المشروبات بورقلة"، وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 46 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وورقلة والأغواط، وذلك في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية.

كما أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني بكل من الشلف، وهران ومستغانم، محاولات هجرة غير شرعية لـ ـ72 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست، وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، وجانت بالناحية العسكرية الرابعة، 36 مهربا، وحجزت 6 مركبات رباعية الدفع، و18 مولد كهربائي، و14 مطرقة ضغط، وجهاز كشف عن المعادن، وجهاز إيصال عبر الأقمار الاصطناعية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

فيما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أيضا، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني لولاية بشار، 9 تجار مخدرات، وضبطت 3 مركبات، و9 كيلوغرام من الكيف المعالج و6 هواتف نقالة.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي