محلي

حجز كمية من القنب، أقراص مهلوسة ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والصعبة بالعاصمة

خلال ستة قضايا مختلفة أسفرت عن توقيف ستة عشر شخص مشتبه فيه

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من حجز (612.6) غرام من القنب الهندي، (96) قرص مهلوس، (12.7) مليون سنتيم، (300) أورو، (06) هواتف نقالة وسلاح ابيض محظور وذلك خلال ستة (06) قضايا مختلفة أسفرت عن توقيف ستة عشر (16) شخص مشتبه فيه.

القضايا الثلاثة الأولى عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لسيدي امحمد، حيث أوقفت في ثلاثة عمليات متفرّقة، ستة (06) أشخاص مشتبه فيهم في قضايا تكوين جمعية أشرار، الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، كما ضبط بحوزتهم على (555) غرام من القنب الهندي، (96) مؤثر عقلي، (59700) دينار و (300) أورو، بأمر من وكيل الجمهورية المختص إقليميا، وضع ثلاثة (03) منهم بالحبس المؤقت والثلاثة الآخرون وضعوا تحت الرقابة القضائية.

كما عالجت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، قضيتين مختلفتين متعلقتين بحيازة المخدرات من نوع القنب الهندي وكذا حيازة أسلحة بيضاء محظورة، حيث تمّ توقيف (04) أشخاص مشتبه فيهما، مع حجز مخدرات بوزن (23.6) غرام، مبلغ مالي قدره (26250) دينار، ثلاثة (03) هواتف نقالة وشفرة حلاقة، تم عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بإيداع اثنان (02) منهما الحبس المؤقت، مع استفادة الآخران من استدعاء مباشر.

 في حين عالجت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لحسين داي، قضية المتاجرة في المخدرات ضمن إطار منظّمة إجرامية، حيث تم توقيف ستة (06) أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز صفيحة من القنب الهندي وزنها (34) غرام مبلغ مالي قدره (42000) دينار وثلاثة (03) هواتف نقالة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي