محلي

"آفاق الإعجاز العلمي في القرآن والسنة" محور ملتقى دولي هذا الأحد

بمبادرة من مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة بالأغواط

سيشكل موضوع "آفاق الإعجاز العلمي في القرآن والسنة " محور ملتقى دولي سينظم يوم غد الأحد بمبادرة من مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة بالأغواط، حسبما علم من المنظمين.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه التظاهرة العلمية الدينية باحثون ودعاة من مختلف جامعات الوطن ومن جامعات أجنبية، من بينها بريطانيا وفلسطين وتونس، وفق ذات المصدر.

ويهدف الملتقى إلى الدفع بالبحوث العلمية المتعلقة بالإعجاز العلمي في القرآن العظيم وإيجاد فضاء للنقاش وتبادل الأفكار بين الباحثين في هذا المجال العلمي الواسع وتقريبه من شتى الاكتشافات والتطورات العلمية الحاصلة في هذا العصر، حسب المصدر ذاته.

وسيناقش المتدخلون عدة محاور خلال أشغال هذا الملتقى الدولي ومن ضمنها "الاكتشافات العلمية وتوافقها مع القرآن والسنة" و"الإعجاز العلمي في التفسير الحديث" و"فلسفة الضبط الاجتماعي في القرآن الكريم" و"التفسير القرآني لمباحث الغيبيات في ظل الاكتشافات العلمية الحديثة".

كما سيتطرق المشاركون في هذا اللقاء الذي سيحتضنه ذات المركز أيضا إلى "مدلول بعض المصطلحات النفسية في القرآن الكريم" و"إشكالات الإعجاز العلمي" وكذا "إسهامات وجهود المستشرقين في الإعجاز القرآني".

للإشارة فإن مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة بالأغواط سطر منذ مطلع السنة الجارية برنامجا ثريا يتضمن تنظيم عدد من الملتقيات الوطنية والدولية لمناقشة مواضيع تخص الدين والمجتمع من زوايا مختلفة.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي