محلي

الإفراج عن بوعكاز ودوب وبوخرص

قررت المحكمة تأجيل محاكمة الموقوفين إلى تاريخ 24 فيفري المقبل

قرر قاضي محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، الافراج المؤقت عن المتهمين الثلاثة الممثل كمال بوعكاز، واللاعب السابق فضيل دوب والهواري بوخرص مع تأجيل المحاكمة إلى يوم 24 فيفيري المقبل، فيما لم يصدر بعد قرار المحكمة بخصوص المغني رضا سيتي 16.

وكان المتهمون رهن الحبس المؤقت منذ 25 أكتوبر المنصرم بتهم "المشاركة في التهديد بالتشهير والابتزاز بإفشاء أمور شائنة بغرض الحصول على أموال والقذف".

وتقرر تأجيل القضية إلى تاريخ 24 فيفري المقبل لحضور ولسماع الطرفين المدنيين اللذين تغيبا عن الجلسة وهما سفيان داني (مذيع تلفزيوني) وبطاش عبد الحكيم رئيس بلدية الجزائر الوسطى.

كما أكدت أن سفيان داني كان قد تنازل عن شكواه أثناء التحقيق القضائي، فيما أشار المحامون إلى أن "التنازل عن الشكوى لا يوقف الدعوى العمومية"، وتمحورت دفوعات هيئة دفاع المتهمين الثلاثة والمتكونة من قرابة 50 محاميا وعلى رأسهم مصطفى بوشاشي وبن يسعد نور الدين ويخلف الشريف وبراهمي حسان وأمين سيدهم حول ضرورة افادة موكليهم بالإفراج المؤقت تطبيقا للقانون (المادة 123 مكرر من قانون الاجراءات الجزائية) وأنهم يقدمون جميع الضمانات للامتثال للمحاكمة في اليوم المحدد لها، كما أكدوا أن الافراج عن موكليهم لن يمس بإجراءات التحقيق لاسيما أن الملف  خالي تماما من الشهود.

م. ب

 

من نفس القسم محلي