محلي

مشاركة جزائرية ضعيفة في كأس العالم للمبارزة "شيش-سيدات"

"أوريدو" ترعى المنافسة

بصفتها الراعي الرسمي للفيدرالية الجزائرية للمبارزة والمنتخب الوطني، رافقت "أوريدو" كأس العالم لـ"شيش صنف-كُبريات" التي احتضنتها قاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة مؤخرا، وعرفت مرحلة الجزائر لكأس العالم صنف الشيش ـ كُبريات مشاركة 162 مبارزة من 41 دولة في منافسات فردية وحسب الفرق، منها النُخبة النسوية الجزائرية المكونة من 08 مبارزات.

وخرج المنتخب الجزائري للمبارزة لاختصاص الشيش (سيدات) من منافسات كأس العالم (مرحلة الجزائر)، إثر خسارته أمس الأحد أمام نظيره الأيرلندي بنتيجة 32-45 ضمن جدول الـ 32، ولن تخوض الجزائريات مريم مباركي، صونيا زبوج، ايناس فلاح ونريمان الهواري مباريات ترتيبية كونهن عجزن عن بلوغ جدول الـ 16.

وأوضح الناخب الوطني، زكي طاير، في تصريح لـ"واج" أن "الإقصاء منطقي كون لاعباتنا تنتمين إلى فئتي الشبلات والوسطيات، لكني اعتبر النتيجة إيجابية لأن الفريق سجل 32 لمسة على حساب كبريات ايرلندا"، وأضاف: "الاهم من ذلك أننا نتمركز، حسب الفرق، أحسن من منتخبي مصر وتونس وذلك من أجل انتزاع تأشيرة التأهل إلى اولمبياد طوكيو 2020".

وتعد مرحلة الجزائر لكأس العالم هي أول منافسة للمنتخب الوطني منذ بداية الموسم الرياضي الحالي عند الكبريات، وتعتبر محطة الجزائر لكأس العالم للشيش النسوي (كبريات) الوحيدة المنظمة في إفريقيا للمرة السادسة على التوالي، في إطار برنامج الاتحاد الدولي للمبارزة.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي