محلي

الحكم بالإفراج المؤقت لصالح عدلان ملاح

في انتظار محاكمته في 7 فيفري المقبل

أصدرت محكمة الجنح لسيدي امحمد بالجزائر العاصمة، حكما بالإفراج المؤقت في حق مدير الموقع الالكتروني "دزاير براس" عدلان ملاح مع تأجيل محاكمته ليوم 7 فيفري 2019.

وكان الصحفي عدلان ملاح رهن الحبس الاحتياطي منذ 26 أكتوبر المنصرم بتهمة "التهديد بالتشهير والابتزاز بإفشاء أمور شائنة بغرض الحصول على أموال، القذف بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص، نقل مكالمات وأحاديث خاصة وسرية وتسجيلات وصور في أماكن خاصة بدون إذن صاحبها أو رضاه والاحتفاظ بها ووضعها في متناول الجمهور.

وتمحورت دفوعات هيئة دفاع الصحفي عدلان ملاح والمتكونة من قرابة 20 محامي وعلى رأسهم الأساتذة بن يسعد نور الدين وبن يخلف الشريف وبراهمي حسان وفاطمة الزهراء بن براهم حول حالته الصحية المتدهورة لاسيما معاناته من مرضي الربو والقلب مما يستوجب دخوله للمستشفى فضلا عن خلو الملف من الشهود مع الاستناد على المادة 50 من الدستور التي "تمنع أن يكون الصحفي محلا لعقوبة سالبة للحرية".

كما اكدت هيئة الدفاع أن موكلهم يقدم جميع الضمانات لامتثاله أمام القضاء يوم المحاكمة الذي سيكون في 7 فيفري القادم.

لم يعارض وكيل الجمهورية لمحكمة الجنح لسيدي محمد طلبا الافراج المؤقت في حق الصحفي عدلان ملاح وكذا تأجيل محاكته ليوم 7 فيفري 2019.

وفي تصريح للصحافة اعتبرت هيئة المحامين أن إفادة موكلهم بالإفراج المؤقت "يعد بمثابة انتصار للعدالة الجزائرية ولحرية التعبير".

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي