محلي

مختصرات من الولايات

في عمليتين متفرقتين لشرطة بومرداس وغليزان

حجز أزيد من 48761 وحدة من الألعاب النارية

في إطار أنشطتها الرامية إلى مكافحة كافة أشكال التجارة غير الشرعية، خاصة بما تعلق ببيع بعض المواد المحظورة والخطرة كالمفرقعات والألعاب النارية، تمكنت شرطة بومرداس وغليزان من حجز كمية معتبرة من المفرقعات قدرت بـ 48761 وحدة مع توقيف شخصين مشتبه فيهما.

 

البيض: حجز 35 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة 

في إطار الحفاظ على الصحة العامة، تمكنت مصالح أمن دائرة الرقاصة لأمن ولاية البيض خلال اليومين الماضيين، من حجز 35 كلغ من اللحوم البيضاء على متن شاحنة، أين تبين أن مالكها لا يحوز على شهادة الطبيب البيطري لنقل وتسويق اللحوم البيضاء، وعليه تم إنجاز ملف قضائي ضد المخالف وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة، وتوجيه كمية اللحوم للإتلاف على مستوى مركز الردم التقني لدائرة الرقاصة          

 

البليدة: توقيف شخصين حطما 20 مركبة

أوقفت مصالح أمن دائرة أولاد يعيش، بالبليدة، متورطين اثنين، حطما نحو 20 مركبة كانت مركونة بإحدى الحظائر المتواجد بالبلدية، وحسبما كشفت عنه، الأحد، خلية الإعلام والاتصال بأمن الولاية، فإن المتورطين كانا في حالة سكر، وقد قاما على إثرها بتحطيم 20 مركبة باستعمال عصي خشبية وأسلحة بيضاء، كما أشارت إلى إبداء الشخصين المذكورين مقاومة عنيفة عند محاولة مصالح الأمن توقيفهما، وحسب ذات المصادر، فإن أحد المشتبه فيهما متورط أيضا في قضية المتاجرة في المخدرات، بحيث عثر بمقر إقامته بعد تفتيشها على 39 قرصا مهلوس، ليتم بعدها تقديمهما أمام العدالة.

 

غليزان: حجز أزيد من 13 ألف وحدة من المفرقعات

تمكنت مصالح أمن دائرة وادي ارهيو بغليزان، من حجز كمية معتبرة من المفرقعات قدرت بأزيد من 13 ألف وحدة، وتمت العملية على إثر ورود معلومات لذات المصالح، مفادها وجود صاحب محل تجاري لبيع العطور ومواد التجميل يقوم بالمتاجرة في هذه الألعاب النارية، وعليه تنقلت مصالح الأمن إلى عين المكان، أين عثر بالمحل على كمية تقدر بـ 13158 وحدة من مختلف الأنواع.

 

تيارت: توقيف 5 أشخاص بحوزتهم أقراص مهلوسة

تمكنت، مصالح الأمن الحضري التاسع لولاية تيارت، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و26 سنة، في قضية تكوين عصابة للإعداد لجناية ونقل وحيازة المؤثرات العقلية قصد الترويج، حيث تم توقيف الأشخاص على متن سيارة سياحية، بعد ورود معلومات لذات المصالح وخلال عملية تفتيش، ضبط بحوزة أحدهم علبتين من المؤثرات العقلية تحتوي على 20 قرص، بالإضافة إلى العثور بداخل المركبة على علبتين تحتوي كل علبة على 20 قرص حيث قدر العدد الإجمالي بـ 80 قرص مهلوس، وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت أين أحيلت القضية على المثول الفوري، ليصدر في حق كل من المسمى ق. ع 24 سنة، وس. ن. ز 25 سنة، وز. ل. ع 23 سنة أمر إيداع، فيما استفاد الآخرون من الاستدعاء مباشر.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي