محلي

الإطاحة بشبكات إجرامية مختصة في ترويج المخدرات في بومرداس

تم خلالها حجز 10 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت مصالح الدرك الوطني ببومرداس في الثلاثة أشهر الأخيرة من الإطاحة بعدة شبكات إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات تضم نحو 60 عنصرا وحجز ما لا يقل عن 10 كلغ من الكيف المعالج حسبما أفاد به مصدر من مجموعة الدرك الوطني بالولاية.

ووفقا لتوضيحات المكلفة بخلية الاتصال بمجموعة الدرك الوطني بالولاية، الملازم الأول كاميليا قونان، في تصريحات صحفية على هامش قافلة الحملة التحسيسية حول السياقة السليمة التي حلت ببلدية خميس الخشنة (غرب مقر الولاية)، نهاية الأسبوع المنقضي، فقد تم حجز كذلك بحوزة هذه الشبكات 15 غرام من مخدر الهيرويين و3 غرامات من الكوكايين إلى جانب ما لا يقل عن 3900 قرص مهلوس.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية المنظمة من طرف المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس التي انطلقت من الطريق الوطني رقم 5 على مستوى السد الثابت للدرك بموقع "القارص" ببلدية قورصو إلى تحسيس سائقي مختلف المركبات حول أهمية احترام قوانين المرور والسياقة حفاظا على أرواحهم وأرواح السائقين الأخرين الشركاء في نفس الطريق.

ويقوم عناصر فرقة أمن الطرقات للدرك الوطني خلال هذه الحملة التحسيسية التي  

تحمل شعار "السياقة السليمة حماية للأرواح والممتلكات"، بتنفيذ عمل تحسيسي وتوعوي ميداني موجه مباشرة لمستعملي مختلف الطرق الوطنية خاصة منها تلك المدرجة ضمن النقاط السوداء التي تعرف أكبر عدد من حوادث المرور على غرار الطريق الوطني رقم 5 الرابط بين الجزائر العاصمة مرورا ببومرداس نحو ولاية البويرة وكل الشرق الجزائري والطريق الوطني رقم 24 الرابط ما بين ولايتي بومرداس وتيزي وزو إضافة إلى عدة نقاط أخري بالطريق السيار شرق-غرب.

ويتم بهذه الحملة التحسيسية توزيع على سواق مختلف السيارات والمركبات مطويات توعوية تبرز أهمية التقليل من السرعة وتحسيسهم حول مخاطر الإفراط في السرعة خاصة في المنعرجات والمنحدرات وتفادي التجاوزات والمناورات الخطيرة وعدم احترام مسافة الأمان القانونية.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي