محلي

ملتقى دولي حول الإسلام وقضايا المجتمع يعقد اليوم

تحتضن فعالياته دار الثقافة "كاتب ياسين" بسيدي بلعباس

ستحتضن ولاية سيدي بلعباس فعاليات الملتقى الدولي الثاني لـ "الإسلام وقضايا المجتمع" ابتداء من اليوم الأحد وذلك على مستوى دار الثقافة "كاتب ياسين" حسبما علم لدى مدير الشؤون الدينية والأوقاف.

أوضح الحاج حجاج أن الطبعة الثانية لهذا الملتقى التي تنظمها مديرية الشؤون الدينية والأوقاف تحت شعار "الزكاة فريضة شرعية ودعامة اقتصادية وتنمية اجتماعية" جاءت لتعالج موضوع الزكاة كشعيرة وأثرها من الجانب الديني والاجتماعي والاقتصادي.

وسيعرف هذا اللقاء الديني مشاركة فقهاء ودكاترة مختصين من داخل وخارج الوطن فضلا عن أساتذة جامعيين وأعضاء من المجلس الأعلى الإسلامي وخبراء في علم الاجتماع والاقتصاد من مختلف جامعات الوطن حسب ما أضافه ذات المسئول.

كما سيعرف هذا الملتقى المنظم تحت رعاية وزير الشؤون الدينية والأوقاف وإشراف والي ولاية سيدي بلعباس حضور مشايخ وعلماء من داخل الوطن وخارجه على غرار عضو رابطة علماء موريتانيا بالإضافة إلى شيوخ زوايا على غرار الشيخ أحمد تمنطيط من أدرار والشيخ مؤمون القاسمي من المسيلة والشيخ عز الدين من سطيف فضلا عن شيوخ من عين تموشنت وسيدي بلعباس.

ويتضمن برنامج الملتقى المنظم على مدار يومين عقد جلسات علمية خلال الفترات الصباحية في حين سينظم خلال الفترات المسائية ورشات مختصة مع رجال الأعمال يديرها مركز إشراق للتنمية بالعاصمة وورشة أخرى للطلبة الجامعيين وورشة للأئمة الأساتذة تحت عنوان "الخطاب الديني برؤية اقتصادية"، وسيعرف اليوم الثاني من الملتقى عقد جلسة ختامية وقراءة التوصيات.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي