محلي

"أفاق وتحديات تقويم ممارسة الأنشطة البدنية الرياضية" موضوع مؤتمر دولي قريبا

يعقد بمستغانم بمشاركة 2277 أستاذ جامعي وباحث

تحتضن جامعة "عبد الحميد بن باديس" بمستغانم يومي الأربعاء والخميس المقبلين المؤتمر الدولي الثالث الموسوم "أفاق وتحديات تقويم ممارسة الأنشطة البدنية الرياضية" حسبما أستفيد الاثنين من المنظمين.

أوضح رئيس المؤتمر الدكتور حكيم حمزاوي في تصريح لوأج أن هذا اللقاء العلمي سيجمع زهاء 277 أستاذا وباحثا وخبيرا في المجال الرياضي من 32 جامعة ومركز جامعي بالجزائر ومن جامعات من تونس وليبيا والعراق والأردن والسودان واليمن.

وسيتم بالمناسبة تقديم العديد من المداخلات والأوراق البحثية حول "علوم وتقنيات التدريب الرياضي" و"الإعلام والاتصال الرياضي" و"العلوم التربوية والاجتماعية في المجال الرياضي" و"التسيير والتسويق الرياضي" و"رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وعلاقتها بالصحة"، ويتضمن برنامج اللقاء تنظيم 4 ورشات علمية وعرض 33 دراسة علمية حديثة أغلبها حول تقنيات التدريب وتطوير مهارات اللاعبين في كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة والدراجات الهوائية والجيدو ومختلف تخصصات ألعاب القوى.

ويهدف هذا الملتقى الذي ينظمه مخبر "تقويم برامج النشاطات البدنية والرياضية" بالمعهد الوطني للتربية البدنية والرياضية بجامعة "عبد الحميد بن باديس" بمستغانم إلى دراسة واقع الرياضة في الجزائر وتحدياتها في مجالي الممارسة والمنافسة والتعرف على آخر البحوث العلمية في مجال علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية.

كما يعول المنظمون على توسيع ثقافة النشاط البدني لدى مختلف فئات المجتمع وإبراز دور الرياضة في الاندماج الاجتماعي والحلول الذكية والمبتكرة لتطوير مهارات الرياضيين ورفع المستوى الفني لمختلف النشاطات الرياضية.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي