محلي

اضطراب جوي مصحوب بثلوج على المرتفعات غدا الأحد

أمطار مرفوقة برعود بالمناطق الشمالية خلال الساعات المقبلة

أشارت، أمس، نشرية خاصة للأرصاد الجوية إلى "تسجيل اضطراب جوي سيخص أغلب المناطق الشمالية غدا الاحد حيث يرتقب سقوط أمطار قوية خاصة الواقعة في غرب الوطن فيما ينتظر سقوط الثلوج الأولى على المرتفعات التي تفوق 1000 متر.

حسبما أكده الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن "اضطرابا جويا سيمس اليوم السبت المناطق الغربية والوسطى من الوطن مع تسجيل تراجع محسوس في درجات الحرارة وسقوط أمطار قوية مصحوبة بزخات برد أين سيكون متبوع بهواء بـارد وأمطار رعدية غزيرة وبرد ورياح قوية مصحوبة بتساقط للثلوج على الجبال التي يزيد علوها عن 1200 متر" .وأفادت النشرية الخاصة للأرصاد الجوية أنه "سيكون الاضطراب الجوي القادم مرفوقا بثلوج على المرتفعات الجبلية العالية"، مشيرة أن "نسبة تساقط الامطار ستصل حسب توقعاتها من  60 الى 80 بالمائة بهده المناطق" .

وأعتبر نفس المصدر أن "كتلة هوائية باردة نسبيا ستمس في البداية المناطق الشمالية للوطن حيث ستكون الأجواء غائمة وممطرة حيث سيتم تسجيل انخفاض في درجات الحرارة ستتراوح ما بين 14 و18 درجة مئوية"، وذكر ذات المصدر أن "هذا الإضطراب الجوي سيكون مرفوقا برياح سوف تكون نوعا ما قوية على المدن الساحلية" .

وتفيد ذات المصادر "باستمرار الاضطراب الجوي إلى غاية بحر الأسبوع الحالي حيث من المتوقع أن يستمر الجو المتقلب المصحوب بالتساقط والبرودة في الطقس" .

للإشارة فقد عرفت الأجواء خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة بالمناطق الشمالية الأمر الذي صاحبه هذا التغير المناخي المصاحب لفصل الخريف.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي