محلي

إحباط محاولة هجرة لـ 12 حراقا بمستغانم

فيما عثر على جثة بسواحل سيدي لخضر

عثر في الساعات القليلة الماضية صيادون بالساحل الشرقي لولاية مستغانم على جثة مجهولة الهوية، حسبما أستفيد الجمعة من المجموعة  الإقليمية لحراس السواحل.

وأوضح المصدر أن وحدات حراس السواحل قامت في حدود الساعة السابعة مساء الخميس الماضي بانتشال جثة مجهولة الهوية لشخص في الثلاثين من العمر عثر عليها صيادون تطفو  على المياه قبالة سواحل سيدي لخضر (50 كيلومتر شرق مستغانم).

ويرجح أن تكون هذه الجثة لأحد المرشحين للهجرة غير الشرعية المفقودين منذ أسبوعين بسواحل ولاية مستغانم بعد انقلاب قاربهم بعرض البحر، وتم تحويل هذه الجثة وهي مشوهة الوجه وعليها علامات التعفن إلى المؤسسة  الصحية بسيدي لخضر لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية المعمول بها في مثل  هذه الحالات.

إلى ذلك أكدت الوحدات العائمة لحراس السواحل الجمعة أنها أحبطت محاولة هجرة غير شرعية لـ 12 شخصا من بينهم ثلاثة قصر بعرض سواحل ولاية مستغانم.

وأوضحت المجموعة الإقليمية لحراس السواحل، أن الوحدات العائمة لحراس السواحل تمكنت في حدود الساعة الرابعة صباحا من توقيف قارب مزود بمحرك على بعد 5 أميال بحرية (9 كيلومترات) شمال شرق بن عبد المالك رمضان (37 كيلومتر شرق مستغانم).

و تم تحويل الموقوفين الذين ينحدرون من ولاية مستغانم إلى الميناء التجاري  قبل تسليمهم إلى الجهات الأمنية المختصة وتقديمهم للعدالة بتهمة محاولة مغادرة  الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية.

للتذكير، كانت المجموعة الإقليمية لحراس السواحل قد اعترضت أمس أول 30  مرشحا للهجرة غير الشرعية بسواحل مستغانم من بينهم 4 نساء وقاصر كانوا بصدد  مغادرة المياه الإقليمية على متن 6 قوارب للصيد والنزهة.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي