محلي

توقيف 16 مشتبه في قضايا يعاقب عليها القانون بالجزائر العاصمة

تم على إثرها حجز 481 غرام من القنب الهندي و2916 قرص مهلوس

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر في عمليات متفرّقة بمختلف قطاعات الاختصاص، (481) غرام من "القنب الهندي"، (2916) قرص مهلوس، ومبلغ مالي تجاوز الـ(77) مليون سنتيم وذلك على إثر توقيف (16) شخص مشتبه فيه في قضايا مختلفة.

فكّكت مصالح أمن المقاطعة الإدارية للحراش، ممثلة في فرقة الشرطة القضائية، جمعية اشرار مكوّنة من ثمانية (08) أشخاص مشتبه فيهم وذلك على خلفية المتاجرة في المخدرات والأقراص المهلوسة، حيث تمّ حجز (481) غرام من القنب الهندي، (221) قرص مهلوس و (62) مليون سنتيم، بناءً على معلومة أمنية تمّ من خلالها توقيف ثمانية (08) أشخاص مشتبه فيهم. كما عالجت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبراقي، قضيتان مختلفتان الاولى تمّ على إثرها توقيف ثلاثة أشخاص (03) مشتبه فيهم، مع حجز (671) قرص مهلوس وذلك بعد توقيفهم بأحد الحواجز الأمنية، قبل العثور على الأقراص المهلوسة داخل سيارتهم، القضية الثانية تمّ خلالها توقيف شخص واحد (01) مشتبه فيه سطا على صيدلية واستولى على (80) علبة دواء مختلفة الأنواع خاصة بالأقراص المهلوسة ومبلغ مالي قدره (14) مليون سنتيم، بتكثيف التحريات، تمّت الإطاحة به مع استرجاع (1877) قرص مهلوس. من جهة أخرى، تمكّنت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لسيدي امحمد، من توقيف أربعة (04) اشخاص مشتبه فيهم وذلك على إثر معلومة أمنية مفادها حيازتهم على مؤثرات عقلية، حيث حجز بحوزتهم على (147) قرص مهلوس ومبلغ مالي قدره (12685) دينار.

بعد استكمال الإجراءات القانونية، تمّ عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكلاء الجمهورية المختصون إقليميا، حيث أودع الحبس المؤقت عشرة (09) أشخاص مع استفادة (05) منهم من استدعاء مباشر، في حين وُضع اثنان (02) من المشتبه فيهم تحت الرقابة القضائية.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي