محلي

توقيف تسعة متورطين في قضايا يعاقب عليها القانون بالجزائر العاصمة

عثر بحوزتهم على أقراص مهلوسة، كمية من الهيروين، الكيف المعالج وقارورات خمر

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر تسعة أشخاص مشتبه فيهم في قضايا إجرامية تتعلق بالمتاجرة وحيازة المخدرات، حسبما جاء في بيان عن ذات الجهاز الأمني.

أوضحت مصالح الأمن الوطني بإقليم ولاية الجزائر العاصمة حيثيات توقيف 9 متورطين في قضايا يعاقب عليها القانون حيث عثر بحوزتهم على 335 غرام من القنب الهندي و 85 قرص مهلوس و 26 غرام من الهيرويين، إضافة  إلى 127 قارورة خمر و 13 هاتف نقال و مبلغ مالي يقارب 10 ملايين سنتيم و سيارة.

وجاء توقيف المشتبه فيهم بعد معالجة مصالح امن المقاطعة الإدارية بالشراقة لخمس قضايا مختلفة، تم من خلالها توقيف شخص مشتبه فيه أولا وبحوزته 12 قرص  مهلوس وبتفتيش منزله عثر على 35 غرام من القنب الهندي و 64 قرص مهلوس آخر، ومواصلة للتحريات تم توقيف شخصين آخرين مشتبه فيهما و عثر بحوزتهما على 300  غرام من القنب الهندي مع حجز المركبة المستعملة.

أما في القضية الثانية --يضيف البيان-- فقد تم توقيف مشتبه فيه بأحد أحياء قطاع الاختصاص كان فارا بسيارته من ورشة في طور الانجاز و بعد توقيفه و إخضاعه  للملامسة القانونية و بتفتيش سيارته عثر على 13 هاتف نقال.

وفيما يتعلق بالقضية الثالثة فقد قامت ذات المصالح بتوقيف مشتبه فيه والذي كان محل أمر بالقبض في قضية تحضير و استخراج و إنتاج و حيازة و بيع المؤثرات العقلية و المخدرات الصلبة حيث عثر بحوزته على 26 غرام من الهيرويين و مبلغ مالي قدره 3000 دج ، مع توقيف شريكين له .

وأضاف البيان أن المصالح المعنية قامت أيضا في قضية أخرى و بموجب إذن بالتفتيش بضبط داخل صندوق النقود الخاص بمحل احد المشتبه فيهم على 9 أقراص مهلوسة و تم توقيف المعني و هو بصدد بيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص مستعملا سيارته التي ضبط بداخلها على 127 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي