محلي

"المؤسسة العسكرية حريصة على تشجيع الممارسة الرياضية"

العميد عمر قريش يؤكد جاهزية أفراد "الجيش" البدنية والقتالية ويؤكد:

أكد رئيس مصلحة الرياضات العسكرية دائرة الإستعمال والتحضير بوزارة الدفاع الوطني العميد عمر قريش أن "القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تولي أهمية بالغة لتحضير كافة المستخدمين العسكريين من خلال تنمية وتطوير كفاءاتهم البدنية وخلق جو من الحماس تعلوه قيم الروح الرياضية  النبيلة".

أعلن العميد عمر قريش ،أول أمس، على هامش إشرافه على اليوم الوطني لعدو الجيش الوطني الشعبي الذي نظم بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية الشهيد مسعود بوجريو ببن عكنون بالعاصمة "حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية الرامية إلى تدعيم وتشجيع ممارسة الرياضة في صفوف الجيش الوطني الشعبي كونها تعد الركيزة الأساسية  للتحضير القتالي للفرد العسكري" .

وعلى غرار باقي المؤسسات العسكرية الموزعة عبر تراب الوطن عرف هذا السباق مشاركة 450 عداء من بينهم 20 فتاة تنافسا رياضيا عاليا بين المشاركين من مختلف الأعمار موزعين على ثلاث فئات عمرية أقل من 28 سنة  و ما بين 28 و 35 سنة وأكثر من 35 عاما بالإضافة الى فئة الإناث.

وفي نهاية هذا السباق أشرف رئيس مصلحة الرياضات العسكرية دائرة الاستعمال والتحضير على توزيع الميداليات و الجوائز على الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في كل فئة.

وترمي هذه التظاهرة الرياضية السنوية العسكرية التي أضحت من التقاليد الراسخة في صفوف الجيش إلى تقييم مستوى القدرات البدنية لدى أفراد الجيش الوطني الشعبي ، كما تهدف إلى تقوية العلاقات بين الأفراد وتفعيل الممارسة الرياضية بهدف تحسين القدرات البدنية والنتائج الرياضية المحققة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي