محلي

الجزائر تحتضن الصالون الدولي للسياحة والأسفار غدا

سيعرف 300 مشارك من بينهم أكثر من 120 أجنبي

تنظم محافظة الصالون الدولي للسياحة والأسفار الطبعة التاسعة عشر 19 منه وذلك من 17 إلى 20 أكتوبر الحالي بالجناح المركزي لقصر المعارض – الصنوبر البحري – الجزائر.

وينظم الصالون بإشراف من وزارة السياحة والصناعة التقليدية، ويعد هذا الصالون الدولي أكبر وأهم تظاهرة سياحية تنظم سنويا بالجزائر بالنظر إلى عدد وتنوع ونوعية المشاركين فيه، حيث يمثل في واقع الأمر الفضاء الملائم الذي يمنح للمتعاملين والفاعلين في المجال السياحي فرص لتبادل الخبرات وربط عالقات عمل بينية.

وتمكن الصالون الدولي للسياحة الأسفار من اكتساب مكانة وسمعة جعلته يرتقي إلى قمة التظاهرات السياحية المنظمة على مستوى منطقة المغرب العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن الطبعة التاسعة عشر "19 " لهذا الصالون ستعرف 300 مشارك من بينهم أكثر من 120 أجنبي ينتمون لثالث عشر "13 "دولة ممثلة في كل من تونس، تركيا، الصين، النيجر، إثيوبيا، فلندا، المكسيك، البرتغال، إيطاليا، إسبانيا، المجرـ سلوفاكيا الأردن.

وعلى هامش هذه التظاهرة تنظم رحلة سياحية استكشافية لفائدة 30 شخص من بينهم 19 أجنبي يمثلون 11 وكيل سياحي ومؤسسات إعلامية، أما بالنسبة لبرنامج التظاهرة بحد ذاتها فإنه يشمل تنظيم يوم مخصص للموسم السياحي الصحراوي ومحاضرات متبوعة بنقاشات وورشة عمل بين المتعاملين الوطنيين الأجانب بالإضافة إلى عدة نشاطات ترفيهية.  من جهة أخرى، وفي إطار الترقية والترويج لهذا المهرجان، تم الاستعانة بشهادات تتضمن التأكيد على المؤهلات السياحية الهائلة والمختلفة التي تزخر بها الجزائر والكرم والضيافة الذين يميزان الشعب الجزائري والتي أدلى بها كل من سفير المملكة المتحدة وجمهورية كرواتيا بالجزائر.

نور الدين بهون

 

من نفس القسم محلي