محلي

وضع حدّ لنشاط متورطين في عمليات سرقة طالت زبائن البنوك ببومرداس

سلبوا كهلا 80 مليون سنتيم لاقتناء التبغ الأجنبي

تمكن مصالح الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث بتيجلابين بولاية بومرداس في الساعات القليلة الماضية، من إلقاء القبض على شخصين، تورطا في سرقة راحت ضحيتها زبائن ببنوك بذات الولاية، خصصت لاقتناء التبغ الأجنبي.

أوضحت مصالح الأمن في بيان لها أن عملية الإطاحة بهؤلاء المتورطين الذين كانوا يترصدون ضحاياهم أمام المؤسسات البنكية، ثم يقومان بمتابعتهم لغرض سرقتهم باستعمال آلة حديدية مهيأ لذلك، تعود عند إقدام الضحية، البالغ من العمر 54 سنة، مقيم ببلدية تيجلابين، لترسيم شكوى سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 80 مليون سنتيم من داخل مركبته ضد مجهولين بوسط المدينة.

لتباشر على إثرها عناصر الشرطة تحرياتها المعمقة في القضية والتي أسفرت على إلقاء القبض على المشتبه فيه المدعو س. ه البالغ من العمر 24 سنة، مسبوق قضائيا، مقيم بالعاصمة وتحويله للمصلحة وسماعه على محضر رسمي وقانوني، حيث اعترف فيه أنه متعود التنقل رفقة شريكه على متن مركبة لغرض الترصد لضحاياهم أمام البنوك.

وبعد ذلك تم توقيف شريكه ويتعلق الأمر بالمدعو س. م، البالغ من العمر 34 سنة، مقيم بالعاصمة، ذو سوابق عدلية، وباستكمال أطوار التحقيق تم تمديد الاختصاص لتفتيش منزل المشتبه فيه س. ه، والتي تكللت بحجز سلعة ذات علامة أجنبية بدون رخصة من عائدات الأموال المسروقة والتي تتمثل في 776 علبة من التبغ.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بومرداس حيث أمر بإيداع المشتبه فيه الأول س. ه، رهن الحبس بالمؤسسة العقابية تيجلابين، أما المشتبه فيه الثاني فقد تم وضعه تحت الرقابة القضائية، بتهمة تكوين جمعية أشرار السرقة من داخل مركبة حيازة سلعة ذات علامة أجنبية بدون رخصة.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي