محلي

مداخيل صندوق الزكاة تتجاوز 1.4 مليار دينار

تعد الأعلى منذ إنشاء الصندوق عام 2002، عيسى:

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، أن الحصيلة الرسمية لصندوق الزكاة لعام 1439 بلغت 1,456 مليار دج، مؤكدا أن هذه الحصيلة تعد الأعلى منذ إنشاء الصندوق عام 2002.

أوضح محمد عيسى، في منشور له عبر صفحته الرسمية عبر الفايسبوك، أمس أن "الحصيلة الرسمية لصندوق الزكاة في عام 1439 هجري الموافق لـ 2018 ميلادي بلغت 1,456 مليار دج، مضيفا أن هذه الحصيلة، هي الأعلى التي يحققها صندوق الزكاة منذ إنشائه عام 2002.

وقال أن حصيلة هذه السنة تجاوزت الحصيلة السابقة بما يقارب 5 ملايير سنتيم"، مضيفا أن هذه الحصيلة تعكس "الثقة المتزايدة التي بات يحظى بها الصندوق لدى أهل الفضل ويعكس فعالية القائمين على المشروع وإخلاصهم".

وبحسب الأرقام المقدمة، فإن "صندوق زكاة ولاية قسنطينة، يتصدر قائمة حصائل زكاة الأموال هذه السنة بمبلغ 72,6 مليون دج أمام ولايتي الجزائر وسطيف، بينما تتصدر ولاية أدرار حصائل زكاة الزروع والثمار بمبلغ يزيد عن 16 مليون دج، وتتصدر سطيف حصائل زكاة الفطر بأزيد من 110 مليون دج".

وأشار الوزير إلى أن هذه الحصيلة سيتم "توزيعها كلية على العائلات المحتاجة على مدار السنة مع مساهمة رمزية في تغذية صندوق الزكاة المركزي الذي شارك هو الآخر في مبادرة محفظة اليتيم، وفي التكفل بالمتضررين من فيضانات بئر الشهداء بولاية أم البواقي".

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي