محلي

توقيف 11 حراق كانوا بصدد الهجرة غير شرعية عبر شواطئ شرشال

من بينهم امرأة

أحبط حرس السواحل بشواطئ شرشال شرقي ولاية تيبازة، محاولة هجرة غير شرعية لـ 11 حراق، من بينهم امرأة، جرت العملية ليلة الجمعة إلى السبت.

أفاد تقرير لمصالح الأمن نقلته وكالة الأنباء الرسمية أمس أنه قد تم ليلة الجمعة إلى السبت إحباط محاولة هجرة غير شرعية عن طريق البحر لمجموعة تتكون من 11 شابا منهم إمرإة بعرض شواطئ شرشال.

وحسب المصدر فإن المجموعة التي كانت على متن قارب صيد يقدر طوله بـ 4 أمتار في حالة، وجدت في صحية جيدة على بعد 20 ألف ميل شمال ساحل شرشال من قبل دورية لقوات حرس السواحل بعد استغلال معلومات دقيقة تفيد بخروج قارب في ظروف "غامضة" من شاطئ كوالي شرقي تيبازة.

وأضافت نفس المصادر أن مصالح الحماية المدنية تدخلت لإجلاء الشباب الذي تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 سنة إلى مستشفى شرشال لإجراء الفحوصات الطبية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الوطني لمباشرة التحقيق القضائي بتهمة الهجرة غير شرعية عن طريق البحر.

وكانت قوات حرس السواحل لمجموعة شرشال قد أحبطت بتاريخ 20 جويلية محاولة هجرة غير شرعية لعشرة شبان منهم امرأة كانوا على متن قارب صيد بعرض ساحل شرشال فيما سجلت ذات المصالح فقدان ثلاثة آخرين إثر تعرض قاربهم لعطب تقني، كما تصدت القوات البحرية يوم 12 جويلية الماضي لمحاولة هجرة غير شرعية لتسعة شبان بعرض شاطئ قوارية بأقصى غرب تيبازة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي