محلي

لحوم البقر الأوروبية في المعرض الدولي لتربية المواشي والعتاد الفلاحي بالعاصمة

يحتضنه قصر المعارض من 8 إلى 11 أكتوبر الحالي

أعلن البرنامج الترويجي للحوم الأبقار الأوروبية مشاركته في المعرض الدولي لتربية المواشي والعتاد الفلاحي الذي سينعقد في الفترة الممتدة ما بين 08 إلى 11 أكتوبر الحالي بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة.

وسيتربع المتعاملون الأوروبيون على مساحة 33 متر مربع في الجناح المركزي خلال مشاركتهم الأولى في المعرض الدولي لتربية المواشي والعتاد الفلاحي، ليُعرِفّوا للمهنيين والمستهلكين الجزائريون بغِنى ونوعية لحوم الأبقار الأوروبية.

وسينشط خلال الأيام الثلاثة الأولى، أمين مسيلي، الشيف الشهير المحترف والناجح في العديد من معارض الطبخ الوطنية والدولية، عرض للطهي على جناح "تذوق الأفضل... مع لحم البقر الأوروبي"، وستكون فرصة للزوار لاكتشاف أفضل لحوم البقر الأوروبية من كل زاوية وتذوّق وصفات تعتمد على لحم البقر عالي الجودة، كما سيتم تنظيم لقاءات مهنية ثنائية طوال مدة المعرض على جناح "تذوق الأفضل... مع لحم البقر الأوروبي".

ويعتبر مشاركة البرنامج الترويجي للحوم الأبقار الأوروبية في المعرض الدولي لتربية المواشي والعتاد الفلاحي جزء من الاستراتيجية الجديدة للترويج للحوم البقر الأوروبي في السوق الجزائرية والتي انطلقت في أفريل الماضي.

وتتوفر لحوم البقر الأوروبية منذ سنوات عديدة في السوق الجزائري، حيث ارتفعت صادرات لحوم البقر المستوردة من الاتحاد الأوروبي إلى الجزائر بشكل حاد في السنوات الأخيرة، من 6060 طن في عام 2015 إلى 11035 طن في عام 2017، ليتم تسجيل حجم الصادرات بنسبة 20٪ بين عامي 2016 و2017، ويرجع ذلك أساسا إلى الحاجة لتزويد الجزائر باللحوم الجيدة خلال فترات الأعياد والمناسبات.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي