محلي

تأجيل قضية مقتل صاحب مصنع للعلك

محكمة الجنايات الاستئنافية بوهران:

تم تأجيل المحاكمة في إطار الاستئناف في قضية مقتل صاحب مصنع للعلك ومحاولة قتل حارس المصنع التي وقعت في ديسمبر 2013 وكانت مقررة أمس بمحكمة الاستئناف لوهران إلى الدورة القادمة.

ويأتي تأجيل المحاكمة الى الدورة القادمة لمحكمة الاستئناف بسبب غياب محامي أحد المتهمين، حسبما أشير اليه خلال افتتاح المحاكمة، وقد أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية لوهران يوم 26 جوان الماضي، ثلاثة أحكام بالإعدام وحكما بالسجن المؤبد في حق أربعة متهمين في قتل صاحب مصنع بوهران، وقد التمس ممثل النيابة العامة خلال جلسة المحاكمة الحكم بالإعدام ضد المتهمين الأربعة.

وحسب قرار الإحالة فقد اتفق المتهمون الذين ينحدرون من حي الحمري على السطو على مصنع لإنتاج العلك لسرقة مبلغ مالي يتراوح ما بين 700 ألف و800 ألف دج، وقد انتحل المتورطون الثلاثة الأوائل صفة عمال بشركة سونلغاز للدخول إلى المصنع الكائن بحي أسامة (بولونجي سابقا) في حدود منتصف النهار وقاموا بالسيطرة على الحارس ثم صعدوا الى مكتب صاحب المصنع للبحث عن المال حيث وجهوا عدة طعنات لشخصين مما أدى الى وفاة صاحب المصنع وإصابة عامل بجروح.

وبعدما استولوا هؤلاء الأشخاص الثلاثة على بضعة مئات من الألاف من الدنانير ولكنهم لم يستطيعوا فتح الصندوق الموجود في المكتب الذي يحتوي على مبلغ كبير، وقد وجهت للمتهمين الأربعة تهم القتل العمدي ومحاولة القتل وتكوين جمعية أشرار والسرقة الموصوفة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي