محلي

إحباط محاولات هجرة غير شرعية بغرب البلاد

فيما تم توقيف 4 منقبين عن الذهب بالجنوب

تم أمس الأحد إنقاذ 16 مرشحا للهجرة غير الشرعية غرق قاربهم بعرض البحر قرب شاطئ النجمة التابع لبلدية أولاد بوجمعة (عين تموشنت)، حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية بالولاية.

وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع وحدات حرس السواحل في حدود الساعة الرابعة من فجر، الأمس لإنقاذ 16 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 17   و23 سنة إثر غرق القارب الذي كان يقلهم بعرض البحر حسبما ذكره نفس المصالح، وتم إجلاء جميع هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين ينحدرون من ولاية وهران إلى اليابسة وهم في صحة جيدة و تم تقديمهم إلى الجهات الأمنية، حسب نفس  المصدر، من جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد ملابسات  القضية مثلما تمت الإشارة إليه.

في حين تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبئر الجير بوهران، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 28 شخصا من بينهم 4 قصر بالشاطئ الصخري بعين فرانين، حسبما أستفيد الأحد لدى خلية الإعلام والاتصال للمجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني.

واستنادا إلى معلومات وردت إلى ذات المصالح مفادها وجود أشخاص بالشاطئ المذكور بصدد القيام برحلة غير شرعية عن طريق البحر، تم وضع تشكيل أمني بتدعيم من أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببئر الجير شرق وأفراد من فصيلة الأمن والتدخل لذات السلك الأمني.

وقد سمحت العملية بتوقيف هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 37 سنة والمنحدرين من ولايات تيارت والبليدة والجزائر حيث كانوا مختبئين في الشاطئ الصخري بعين فرانين وعلى استعداد لمغادرة التراب الوطني، كما تم أيضا حجز 4 زوارق مطاطية و 4 محركات من فئة 40 حصان و 18 صفيحة بلاستيكية سعة 20 لتر مملوءة بمادة البنزين.

وإثر إثر دورية على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار، عثرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات القليلة الماضية على مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء حسبما أفاد به الاحد بيان لوزارة الدفاع الوطني 

وفي نفس السياق، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بعين قزام، أربعة منقبين عن الذهب وحجزت جهازي كشف عن المعادن ومطرقتي ضغط وثلاث دراجات نارية، فيما ضبطت مفرزة أخرى 10,3 كيلوغرام من الكيف المعالج كانت بحوزة تاجري مخدرات ببسكرة.

ومن جهة أخرى، حجز عناصر الدرك الوطني بميلة، 2,3 كيلوغرام من المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة الذخيرة و436 خرطوشة ومعدات حشو الخراطيش، في حين تم توقيف 10 مهاجرين غير شرعيين بكل من وهران وعين أميناس والأغواط.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي