محلي

ترحيل 225 عائلة لسكنات لائقة بحجوط

القضاء على السكن الهش بتيبازة:

باشرت السلطات الولائية بتيبازة أمس الأحد  عملية ترحيل 225 عائلة لسكنات لائقة بمدينة حجوط من أصل 820 وحدة في إطار  برنامج القضاء على السكن الهشي حسبما علم لدى ذات المصالح. 

و تأتي هذه العملية بعد تلك التي كانت قد إنطلقت عشية الدخول المدرسي أين تم  ترحيل 223 عائلة في إطار نفس البرنامج في مرحلة أولى لتتواصل اليوم بترحيل 225  عائلة أخرى وسط أجواء من الفرحة العارمة,  وفقا لذات المصدر الذي أفاد بأنه تم  تجنيد شاحنات وعمال المديريات التنفيذية لإنجاحها . 

و يتعلق الأمر بعائلات كانت تقطن منذ سنوات بالحي القصديري "الحي الأسفل" عند  المخرج الجنوبي لمدينة حجوط في ظروف صعبة تنعدم بها شروط العيش الكريم و هو  الحي الذي لطالما شكل "هاجسا" للسلطات المحلية بحجوط للقضاء عليه. 

و تحصي بلدية حجوط برنامجا سكنيا "معتبر " يقدر ب 1020 +110+150 سكنا بصيغتيه  الإجتماعيتين (العمومي الإيجاري و القضاء على السكن الهش) ناهيك عن البرامج  السكنية الأخرى ما يسمح للسلطات المحلية تسيير ملف السكن ب"أريحية" مقارنة  ببعض البلديات الأخرى التي تبقى تسجل فارقا "كبيرا" بين الطلبات المسجلة و  البرامج المتوفرةي إستنادا لمسؤولي الولاية.

من جهة أخرىي سيتم إسترجاع الوعاء العقاري و إستغلاله لتجسيد برامج تجهيزات  عمومية و سكنات منها 80 سكنا إجتماعيا تساهميا، و ستتمكن بلدية حجوط مع إستكمال عملية توزيع السكنات ال1080 وحدة من القضاء  "بشكل كبير" على أزمة السكن سيما منها القضاء على الأحياء القصديرية ما سيسمح  أيضا بإستعادة الأوعية العقارية و إستغلالها لإنجاز مشاريع عمومية.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي