محلي

تفكيك شبكة مختصة في تهريب السيارات ببسكرة

مع تقليد الأختام والتزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية والنصب والاحتيال

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل من تفكيك شبكة وطنية تختص في تهريب وتزوير السيارات، في بسكرة وأسفرت العملية، عن استرجاع 16 مركبة و27 ملف، بالإضافة إلى توقيف 11 أشخاص، وتورط في العملية 35 شخصا، منهم 24 في حالة فرار.

تفكيك هذه الشبكة الوطنية الإجرامية المختصة في التهريب الدولي للمركبات مع تقليد أختام الدولة والتزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية عمومية جاءت إثر معلومات وردت لفرقة البحث والتحري تفيد بتواجد سيارات تتجول داخل إقليم الاختصاص بوثائق مزورة.

وباستغلال المعلومة فتحت الفرقة تحقيقا في القضية أسفر عن توقيف 04 أشخاص واسترجاع 04 سيارات وبمواصلة عملية البحث والتحري والتحقيق معهم تبين وجود شبكة وطنية وباستمرار البحث والتحقيق في وثائق السيارات المزورة تم توقيف موظف سابق وامرأة موظفة حاليا كما أسفرت العملية عن توقيف عامل بنقطة بيع للسيارات لإحدى الشركات يقدم البطاقات الصفراء فارغة لملأها من طرف المتورطين ليصبح عدد الموقفين سبعة.

وبعد تمديد الاختصاص لعدة ولايات تمكنت من استرجاع 12 سيارة مرقمة بعدة ولايات من الوطن واسترجاع 27 ملف قاعدي للمركبات وتوقيف 6 متورطين آخرين ليصبح عدد الموقوفين 13 شخصا من بين 35 متورط ويصبح عدد السيارات المسترجعة 16 سيارة.

نور الدين بهون

 

من نفس القسم محلي