محلي

النعامة: تسليم مقررات الاستفادة بأزيد من 480 إعانة للبناء الريفي

لا تزال هناك حصص سكنية أخرى مبرمجة للتوزيع

سلمت ولاية النعامة في الأيام القليلة الماضية، مقررات الاستفادة من 483 إعانة للسكن الريفي، وكذا مفاتيح 28 مسكن في صيغة البيع بالإيجار، عبر ستة بلديات، وقد جرت مراسيم توزيع هذه الحصص السكنية بدار الثقافة "أحمد شامي" لعاصمة الولاية، بحضور السلطات الولائية وسط فرحة العائلات المستفيدة، خصوصا وأن العملية تزامنت مع الاحتفال بالمناسبة الدينية يوم عاشوراء نهاية الأسبوع الماضي.

أوضح والي النعامة محمد حجار بهذه المناسبة أنه "لا تزال هناك حصص سكنية أخرى، مبرمجة للتوزيع قبل نهاية السنة الجارية خلال المناسبات والأعياد الوطنية والدينية المقبلة، من أبرزها توزيع 1.375 وحدة سكنية عمومية إيجارية، عبر مختلف بلديات الولاية، يضاف إليها حصة أخرى ب 125 وحدة سكنية من صيغتي البيع بالإيجار والترقوي المدعم.  

وأكدت من جهتها مديرية السكن بالولاية أن حصة إجمالية تناهز 1.285 وحدة سكنية، من مختلف الصيغ إعانات البناء الريفي والسكن العمومي الإيجاري والترقوي المدعم والتساهمي، وقد وزعت خلال الفترة الممتدة بين يناير وأغسطس من العام الجاري.  

يذكر بأنه تم بذات الولاية إنجاز وتسليم برنامج سكني قوامه أكثر من 37 ألف وحدة سكنية، من مختلف الصيغ أغلبها في صيغة السكن الريفي خلال الفترة بين سنة 1999 الى الان، لتتجاوز الحضيرة السكنية بهذه الولاية في الوقت الحالي الـ 64 ألف وحدة سكنية حسب إحصائيات مديرية السكن.

ق. م

 

من نفس القسم محلي