محلي

وفاة 11 شخصا وإصابة 13 آخرين بجروح في حوادث مرور خلال الـ 72 ساعة الماضية

إضافة إلى وفاة 12 شخص وأزيد من 300 جريح بالمناطق الحضرية

كشفت، السبت، حصيلة لمصالح الأمن الوطني عن وفاة 12 شخصا وإصابة 314 آخرين في 274 حادث مرور سجلت على مستوى المناطق الحضرية للوطن خلال الأسبوع المنصرم (من11إلى 17سبتمبر الجاري (، وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني فإن حصيلة حوادث المرور عرفت انخفاضا محسوسًا مقارنة مع الحصيلة المسجلة في الأسبوع المنصرم قدر بـ 26 حادث و كذا 31 جريحا، كما انخفض عدد الوفيات بـ 8 حالات.

وأرجع ذات المصدر أسباب هذه الحوادث بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة  تفوق 98% كنتيجة لعدم احترام مسافة الأمان والإفراط في السرعة والإرهاق أثناء  السياقة إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة والمحيط .

وجددت المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة دعوتها لمستعملي الطريق العام  من أجل توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة لاسيما في ظل التقلبات الجوية التي  تعرفها بعض ولايات الوطن مع ضرورة احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة  المحددة دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، مذكرة في نفس الوقت بالرقم  الأخضر 1548 وخط النجدة 17 الموضوعين تحت تصرف المواطن طيلة 24 ساعة.

على صعيد آخر توفي 11 شخصا وأصيب 13 آخرون بجروح في حوادث مرور "دموية" على المستوى الوطني خلال الفترة الممتدة من 19 الى 22 سبتمبر الجاري حسب بيان للحماية المدنية أصدرته أمس السبت.

وسجلت أثقل حصيلة جراء حوادث المرور بولاية ورقلة بوفاة 03 أشخاص إثر اصطدام بين شاحنة وسيارة اسعاف على مستوى الطريق الوطني رقم 03 ببلدية ودائرة حاسي مسعود، حسب البيان الذي أوضح من جهة اخرى، أن وحدات الحماية المدنية تدخلت من أجل إنقاذ 07 أشخاص توفوا غرقا بولايات الجزائر ووهران والمدية وتلمسان وتندوف وسيدي بلعباس وتيارت.

كما أشارت الحماية المدنية الى ان وحداتها المختلفة سجلت خلال الـ 72 ساعة الاخيرة 6307 تدخلا في عدة مناطق مختلفة من الوطن إثر تلقي مكالمات استغاثة من طرف المواطنين ي شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور والحوادث المنزلية والإجلاء الصحي أو إخمــاد الحرائق وتغطية الأجهزة الأمنية.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي