محلي

الإعلان رسميا عن إطلاق جائزة "المنارة الشعرية" لأحسن وصف لجامع الجزائر

لجنة التحكيم سيرأسها الدكتور عبد الله العشي

أطلقت الإذاعة الجزائرية، أمس السبت، رسميا بالنادي الثقافي عيسى مسعودي جائزة المنارة الشعرية في وصف جامع الجزائر، بحضور لجنة التحكيم والمدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل والمدير العام للديوان الوطني للحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سامي بن شيخ الحسين.

وكشفت لجنة تحكيم جائزة المنارة الشعرية في وصف جامع الجزائر خلال ندوة صحافية عقدتها أمس عن الخطوط العريضة للقانون الأساسي وشروط المشاركة في المسابقة المفتوحة لكل الشعراء الجزائريين بدءا من يوم أمس وإلى غاية 30 أكتوبر المقبل.

وفي مداخلته أكد رئيس لجنة التحكيم الدكتور عبد الله العشي، أن عمل اللجنة سيكون علميا أكاديميا بحتا، موضحا أن تقييم الأعمال سيكون وفق ما تمليه قواعد النقد الأدبي.

وفي سياق متصل، قال المتحدث ذاته إننا نراهن على مشاركة واسعة للشعراء من كل الاتجاهات، نظرا لأهمية الموضوع.

من جهته، أبرز محمد زبدة مساعد المدير العام للإذاعة الجزائرية، دور الإذاعة الجزائرية في دعم الثقافة الجزائرية، وتفاعلها مع كل ما شهدته الجزائر من بناء وتشييد، كما أشار المتحدث ذاته إلى أن القصيدة الفائزة مرشحة لأن تتصدر جداريات صحن جامع الجزائر الأعظم.

المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة سامي بن شيخ الحسين من جانبه، أعرب عن استحسانه لهذه المبادرة التي من شانها الشجيع على الإبداع في وصف تحفة معمارية محكمة التصميم يزهو بها العالم الإسلامي والإنسانية جمعاء حاضرا ومستقبلا.

للإشارة تتكون لجنة التحكيم من خمسة أعضاء وهم الشاعرة خيرة حمر العين، الشاعر عبد الحميد هيمة، الشاعر ياسين بن عبيد، الشاعر لخضر فلوس فيما عادت رئاسة اللجنة للشاعر والناقد الأدبي الدكتور عبد الله العشي.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي