محلي

الدعوة إلى الاستثمار في المعدات والمنشآت الرياضة لمميزاتها على شخصية الفرد والمجتمع

الطبعة الثانية لمعرض الرياضة واللياقة البدنية:

دعا  مدير مؤسسة "إيفكتيف إيفن مونسيال" -المشرفة على تنظيم الطبعة الثانية لمعرض الرياضة واللياقة البدنية أمس الثلاثاء بقصر المعارض بالصنوبر البحري "الصافكس" (الجزائر)، عمار بدقان، إلى الاستثمار في الرياضة ، سواء في إنجاز المنشآت أو توفير معدات اللياقة البدينة، لأنها ضرورية لتوازن الشخص، كما لها انعكاسات ايجابية من الناحية الاجتماعية."

وأوضح مسؤول المعرض في ندوة صحفية نشطها ب"الصافكس": "التظاهرة ستعرف مشاركة حوالي 50 متعاملا وفاعلا في الرياضة في الفترة من 24 إلى 29 سبتمبر .  نسعى للتعريف بأهم المنتوجات الصناعية الجديدة في هذا المجال وإبراز تنوعها قصد جلب فئة الشباب لتحسيسها بأهمية ممارسة الرياضة. حاليا السوق الجزائرية  ثرية بالمعدات والوسائل العصرية التي تساعد الفرد على النشاط البدني وما عليه إلا التحلي بالإرادة لمزاولة رياضته المفضلة."

وفي حديثه عن منافع الرياضة قال بدقان: "ان التمارين الرياضية تسمح  بالتغلب على الطاقة الزائدة . بمجرد أن يرتدي الإنسان بدلة رياضية يشعر بالارتياح . هدفنا هو الترويج للرياضة وطرق اكتساب اللياقة البدنية"، مشيرا الى ان " مؤسسته تقوم بعرض المنتوجات الرياضية في محيط منظم ومهيكل." 

ومن المنتظر ان تحضر هذا الصالون عدة  اتحاديات رياضية وطنية، "تشتكي من نقص في عدد المنخرطين مثل اتحادية كرة الريشة، تنس الطاولة، الرياضات الميكانيكية و حتى كرة السلة، إذ ستعمل هذه الاتحاديات على التعريف بهذه الرياضات وجلب ممارسين جدد" حسب ما ذكره بدقان.

وسيتم تقديم عروض رياضية في الفنون القتالية المحببة كثيرا من طرف الجماهير، عشية اختتام المعرض بالإضافة الى تنظيم منافسة " ماستر الفنون القتالية"، بحضور مصارعي ثمانية اختصاصات منها: التايكواندو، كاراتي دو، جيدو، فوفينام فيات فوداو ، الكونغ لافو ووشو و يوسيكان بيدو.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي