محلي

توقيف عصابة سرقة السيارات بالعاصمة

عن طريق استدراج الضحايا من موقع '' وادي كنيس

 

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالجزائر العاصمة من توقيف عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص احترفوا سرقة السيارات عن طريق استدراج الضحايا من خلال الموقع الإلكتروني للبيع والشراء المعروف باسم '' وادي كنيس"، حسبما ورد في بيان لخلية الاتصال للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالولاية.

وأوضح البيان أن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالشراقة تلقت معلومات مفادها وجود شبكة منظمة تحترف سرقة مختلف أنواع المركبات باستغلال موقع بيع وشراء السيارات "وادي كنيس"، ليتبين أن أفراد الشبكة كانوا يوهمون الضحايا برغبتهم في شراء المركبات المعروضة للبيع بالموقع، ومن ثم يتم استدراجهم إلى أماكن متفرقة بداعي تجريب هذه المركبات، وبعد كسب ثقة الضحايا بطريقة احتيالية يقومون بالفرار إلى وجهة مجهولة.

كما تبين أن المشتبه فيهم يقومون بعد الاستيلاء على المركبات بتزوير وثائقها الإدارية وبيعها لأفراد ينشطون في شراء المركبات المسروقة عبر كل من ولايات الجزائر العاصمة والبليدة وعين الدفلى والبويرة ووهران.

وأفاد البيان أن العملية أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص مع استرجاع ثماني مركبات من بينها أربع سيارات من مختلف الأنواع وثلاث شاحنات وزن ثقيل إضافة إلى دراجة نارية من الحجم الكبير.

وسيتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية لارتكابهم " جناية تكوين جمعية أشرار، السرقة بالتعدد، النصب والاحتيال وجنحة انتحال صفة الغير".

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي