محلي

استلام أزيد من 500 وحدة عمومية إيجارية بمدينة خميستي

تيسمسيلت:

 

تدعمت الحظيرة السكنية لمدينة خميستي  (تيسمسيلت) باستلام 510 وحدة سكنية عمومية إيجارية, حسبما علم لدى المديرية الولائية للسكن. 

وتتوزع هذه السكنات المندرجة في إطار مختلف البرامج التنموية المسجلة ضمن  الخماسي الماضي عبر المناطق العمرانية الجديدة بمدينة خميستي منها تلك التي  قرب الطريق المؤدي إلى قرية "عين قرقور", وفق ما أوضحه ذات المصدر. 

ومن جهة أخرى, تتوقع مصالح المديرية المذكورة استلام قريبا قرابة 180 وحدة  سكنية عمومية إيجارية بذات المدينة حيث لم يتبقى سوى أشغال الربط بمختلف  الشبكات والتهيئة الخارجية. 

كما تسجل ذات الهيئة توقف الأشغال بمشروع انجاز 165 وحدة عمومية إيجارية  متواجدة بالمنطقة العمرانية الجديدة بطريق قرية "عين قرقور" وذلك لأسباب تقنية  مختلفة منها عمليات إعادة تقييم المشروع. 

ويجري حاليا انجاز 200 مسكن عمومي إيجاري ببلدية خميستي والتي تعرف وتيرة  انجاز تتراوح ما بين 30 و60 بالمائة. 

ويذكر أن ذات البلدية قد شهدت خلال السنة الماضية عملية توزيع حوالي 600 وحدة عمومية إيجارية علما أن طلبات السكن الاجتماعي بهذه الجماعة المحلية قد وصلت إلى أزيد من 2.600 طلب، حسب مصالح الدائرة.

وللإشارة فان بلدية خميستي قد استفادت منذ الخماسي الماضي والى غاية السداسي الأول من السنة الجارية من حصة سكنية قوامها 2.166 وحدة سكنية عمومية ايجارية وموجهة لامتصاص البناء الهش استنادا إلى إحصائيات المديرية الولائية للسكن.

ق. م/وأج

 

من نفس القسم محلي