محلي

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم

نشرية خاصة تحذر من أمطار رعدية مرتقبة بعدّة ولايات

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء على المناطق الغربية غائمة محملة ببعض الأمطار الرعدية على المناطق الداخلية والهضاب العليا، اليوم، حيث ستكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة على معظم الولايات الشمالية مع احتمال تساقط أمطار تكون رعدية على الهضاب العليا.

بينما على المناطق الوسطى، فالأجواء مغشاة غالبا إلى غائمة خلال الصبيحة، مع تساقط بعض الأمطار قرب السواحل، وعلى المناطق الداخلية، لتتحسن الأجواء تدريجيا نحو المناطق الساحلية، بداية من الليل.

في حين على المناطق الشرقية فالأجواء ستبقى مغشاة وشبه رعدية، أما على المناطق الجنوبية، فالأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على شمال الصحراء، الصحراء الشرقية ومنطقة الواحات.

في حين على الجنوب الغربي للوطن وبداية من الظهيرة سيشهد أجواء مغشاة جزئيا وشبه رعدية على أقصى الجنوب نحو الهقار والصحراء الوسطى فالطقس يكون مغشى جزئيا، لتتلبد السماء مع تشكل خلايا رعدية منعزلة محملة بأمطار محلية.

أما فيما يخص سرعة الرياح فستصل إلى 30 كلم/سا على كافة الولايات الشمالية للوطن.

في حين تكون درجات الحرارة متراوحة من 29 إلى 32 درجة على السواحل، ومن 28 إلى 35 على المناطق الداخلية أما بالولايات الجنوبية فتتراوح من 35 إلى 42 درجة بالجنوب.

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار مرفوقة برعود في عدة ولايات وذكرت نشرية خاصة من ذات المصلحة، أن الولايات المعنية هي: تلمسان، سيدي بلعباس، عين تيموشنت، وهران، سعيدة، معسكر، تيارت، تسمسيلت.

نور الدين بهون

 

من نفس القسم محلي