محلي

أيام إعلامية حول فرص الاستثمار للشركات الجزائرية الأسبوع القادم

بمبادرة من الشركة الوطنية لنقل وتسويق المحروقات

 

 ستنظم أيام اعلامية يومي 9 و10 سبتمبر بالجزائر العاصمة، حول فرص الاستثمار للشركات الجزائرية بمبادرة من الشركة الوطنية لنقل وتسويق المحروقات (سوناطراك) لصالح الإدماج الصناعي الوطني، حسب بيان للشركة الوطنية للمحروقات.

وجاء في البيان ان هذه الايام ستنظم بالجزائر العاصمة تحت موضوع "فرص الاستثمار للشركات الجزائرية" و تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

ويهدف هذا اللقاء الذي يندرج في اطار تنفيذ استراتيجية الشركة في آفاق 2030  إلى "ترقية المحتوى المحلي لمخططات تطوير سوناطراك بشكل يسمح برفع نسبة  الادماج الصناعي الوطني في 2030 إلى 55 %".

وفي هذا الصدد و لأجل تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي (55 % في 2030)، تدعو  شركة سوناطراك الشركات الجزائرية إلى اغتنام فرصة الاستثمار المقدمة في مخطط  تنميتها و الاشتراك "بقوة" في انجاز المشاريع الحاملة تحسين مستوى الإدماج  الصناعي الوطني.

ولهذا، تلتزم الشركة الوطنية للمحروقات بتقديم "الدعم الضروري" لدفع و  النهوض باقتصاد منتج في قطاع المحروقات، يعتمد أساسا على الاستثمار في الخدمات  البترولية و صناعة معدات التجهيزات و التعامل الثانوي الصناعي و الهندسة  الصناعية و الخدمات التقنية الاخرى و الصيانة الصناعية.

ويتمحور برنامج هذا اللقاء الهام أثناء اليوم الاول حول ندوات موضوعاتية  التي سترتكز على رهانات الاستثمار و فرصه.

ويكون اليوم الثاني مخصصا للموائد المستديرة و النقاشات إذ سيتم الاعتكاف على الإشكاليات التي تستدعي حلولا من اجل تعزيز و تطوير القدرات الوطنية من  شانها زيادة المحتوى المحلي في مخطط تطوير سوناطراك.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي