محلي

زرواطي تطير إلى تالين لحضور مؤتمر دولي حول البيئة

سيكون فرصة لبحث سبل تعزيز روابط التعاون في مجال الطاقات المتجددة

تشارك وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول البيئة بالعاصمة الإستونية تالين، اليوم الثلاثاء، وهي التظاهرة التي ستقام على مدار ثلاثة أيام.

وحسب بيان لوزارة البيئة، الإثنين، فإن المؤتمر يعد فرصة كبيرة لمناقشة المقاربات المبتكرة، التي يمكن توسيعها من خلال الشراكات الفعالة، كما سيحدد الحلول الاستراتيجية للتحديات البيئية التي من شأنها التأثير إيجابا إذا ما تم تنفيذها على الصعيدين الوطني والإقليمي والعالمي.

حيث سيشارك في هذا المؤتمر عدد من الوزراء وصناع القرار ونخبة من الأكاديميين والمفكرين والمجتمع المدني، يضيف المصدر، وسيتطرق الحاضرون إلى أربعة محاور هامة والمتعلقة بالحوكمة، الشراكة والرهانات العالمية البارزة، الإبداع في ميدان البيانات والتكنولوجيا بالإضافة إلى الاقتصاد الأخضر، والنماذج الاقتصادية الجديدة، وأنماط الحياة المستدامة والابتكار في المناطق الحضرية.

وخلص البيان، أن الاجتماع سيكون فرصة سانحة للوزيرة، من أجل عقد لقاءات ثنائية مع نظرائها، من مختلف الدول المشاركة قصد تعزيز روابط التعاون في مجال البيئة والطاقات المتجددة، وكذا بحث سبل وآفاق الشراكات مع مختلف الفاعلين في المجال.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم محلي