محلي

معالجة 353 موقعا و رفع أكثر 448 طن من النفايات المنزلية

حملة التنظيف بولاية البليدة:

سمحت عملية التنظيف الواسعة التي إنطلقت منذ الخميس الماضي و شملت مختلف بلديات ولاية البليدة معالجة 353  موقعا و رفع أكثر من 448 طنا من النفايات المنزلية , حسب ما أوضحته مصالح الولاية.

و شارك في هذه الحملة الوطنية التي مست كذلك مختلف ولايات الوطن - استنادا  لذات المصدر- 900 عونا من مختلف المؤسسات العمومية لكل من متيجة نظافة و حدائق  و إنارة و هيئات عمومية و جمعيات المجتمع المدني إلى جانب المواطنين كما سخر  لها 165 شاحنة و عتاد رفع.

و شملت حملة التطهير هذه علاوة على رفع النفايات المتراكمة التي شهدتها  الولاية في الآونة الأخيرة و التي آثارت استياء العديد من المواطنين عبر مختلف  صفحات التواصل الاجتماعي تنظيف الساحات العمومية و المصبات إلى جانب رفع 443  طن من النفايات الثقيلة.

و تأتي هذه الحملة التي لا تزال متواصلة إلى غاية القضاء على النقاط السوداء-  يضيف المصدر- ضمن جملة الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية في أعقاب ظهور  و انتشار داء الكوليرا.

و فيما خلفت هذه الحملة ارتياحا كبيرا لدى المواطنين الذين يأملون أن تستمر  عمليات التنظيف على مدار أيام الأسبوع و لا تقتصر على فترة دون أخرى حتى  تستعيد مدينة الورود لقبها المفقودي دعا العديد من المسؤولين المحليين و  القائمين على مؤسسة نظافة متيجة المواطنين إلى احترام مواقيت رمي النفايات و  التحلي بصفات المواطنة و ذلك باعتبار أن نظافة المحيط قضية تعني الجميع و  تستدعي تكاثف كافة أطراف المجتمع.

وداد. ع/ وأج

 

من نفس القسم محلي