محلي

المؤتمر الوطني للمنظمة الوطنية للتضامن الجمعوي في أكتوبر القادم

تعمل على وضع آخر التحضيرات

تعكف المنظمة الوطنية للتضامن الجمعوي على التحضير لمؤتمر وطني للمجتمع المدني الوطني يرتقب تنظيمه شهر أكتوبر المقبل بالجزائر العاصمة.

أعلن أمس بولاية عين تموشنت رئيس المنظمة الطاهر قارون خلال إشرافه ببلدية العامرية على لقاء جهوي لتنسيقيات المنظمة المذكورة لـ 7 ولايات من غرب الوطن أن "هذا اللقاء الجهوي يعد الأول من نوعه وسيكون متبوعا بمواعيد جهوية أخرى سيتم تنظيمها بكل من ولايات باتنة وورقلة وأدرار وتيزي وزو ضمن التحضيرات الجارية بشأن تنظيم مؤتمر وطني للمجتمع المدني الوطني المرتقب تنظيمه يوم 13 أكتوبر المقبل بالجزائر العاصمة".

وأضاف المصدر أن هذا المؤتمر الوطني يهدف إلى "تعزيز قيم الروح الوطنية وممارسة المواطنة الحقيقية إضافة إلى إعادة الاعتبار لقيم التراث الوطني وتقاليد الأمة الجزائرية وترقية الممارسة الديمقراطية ومحاربة الآفات الاجتماعية" ويعد "فضاء مفتوحا أمام جميع الجمعيات والنخب الوطنية والفاعلين السياسيين" على حد تعبيره.

وذكر المتحدث "بالمكاسب الهامة التي حققتها الجزائر في مجال عودة الأمن والطمأنينة بفضل قانوني الوئام المدني والمصالحة الوطنية وأيضا الإصلاحات الهامة التي عرفتها الساحة السياسية من خلال تعزيز دور الأحزاب والحركة الجمعوية إضافة إلى المكاسب الإقتصادية التي تم تجسيدها على أرض الميدان بفضل السياسية الرشيدة لرئيس الجمهورية وهو ما يستدعي رص الصفوف لأجل الاستمرارية ".

فريد موسى

 

من نفس القسم محلي