محلي

عصابة المخدرات الصلبة في قبضة الأمن

تضم أفرادا من جنسيات إفريقية

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال شهر أوت الجاري في قضيتين منفصلتين متعلقتين بالمتاجرة بالمخدرات (القنب الهندي والمخدرات الصلبة) والمؤثرات العقلية من توقيف 18 مشتبها فيه سبعة منهم من جنسيات إفريقية كانوا ينشطون ببرج الكيفان وبرج البحري بالعاصمة، حسبما أفاد بيان مصالح أمن ولاية الجزائر.

وأوضح البيان أنه تم تقديم المشتبه فيهم الـ 18 من بينهم 7 رعايا أفارقة مقيمين على التراب الوطني بطريقة غير شرعية أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بعد  حجز 1.181   كلغ من القنب الهندي و 106 غرامات من المخدرات الصلبة و 92 قرصا مهلوسا و كذا 22  هاتفا نقالا و 10 أسلحة بيضاء و مبلغ مالي قدره 99 مليون سنتيم".

و تتعلق القضية الأولى بتكوين جمعية أشرار مختصة في المتاجرة بالمخدرات  الصلبة و المؤثرات العقلية و الهجرة غير الشرعية وانتحال الصفة حيث تمكنت ذات  المصالح من تفكيك الشبكة التي تنشط بمحور برج البحري و برج الكيفان من خلال  استغلال معلومة أمنية أسفرت عن تفتيش مسكنين قصديريين أين تم توقيف 9 مشتبه  فيهم من بينهم 7 رعايا أفارقة و كذا ضبط 106 غرامات من المخدرات الصلبة و 14  قرصا مهلوسا و 8 هواتف نقالة و مبلغ مالي قدره 25 مليون سنتيم. واتضح أن الرعايا الأفارقة السبع مقيمين بالتراب الوطني بطريقة غير شرعية و  منتحلين لهويات مختلفة". 

أما القضية الثانية فتتعلق بجرم حيازة و المتاجرة في المخدرات من نوع القنب  الهندي و كذا المؤثرات العقلية والتي انطلقت بعد استغلال معلومة أمنية مفادها  قيام شخصين بالمتاجرة بهذه المادة حيث تم تحديد هويتهما و سبعة آخرين من  شركائهم. وبعد تفتيش منازلهم تم العثور و حجز 1.181 كلغ من القنب الهندي و 92  قرصا مهلوسا و 14 هاتفا نقالا و 10 أسلحة بيضاء و مبلغ مالي قدره 74 مليون  سنتيم و الذي يعد من عائدات بيع هذه السموم.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي