محلي

ضيوف الرحمن يستعدون للوقوف بعرفة اليوم

توافدوا على " مِنى " لقضاء يوم التروية أمس

قرابة مليوني حاج ونحو 107 آلاف طائف كل ساعة

 

توافد حجاج بيت الله الحرام، أمس الأحد، الموافق لثامن ذي الحجة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية محرمين على اختلاف نسكهم إلى صعيد منى اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فيما سيقفون اليوم بوقفة عرفة.

وأعدت قيادة أمن الحج السعودية خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.

وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية منصور التركي في مؤتمر صحفي عقده بمكة المكرمة أن الجهات المعنية أكدت جاهزيتها أمس الأحد في تصعيد الحجاج إلى منى وهي على أهبة الاستعداد لتنفيذ مهامها لتسهيل حركة حجاج بيت الله الحرام وتنقلهم بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وعلى شبكة الطرق التي تؤدي إلى المشاعر المقدسة والطرق داخل المشاعر.

وأوضح أن تلك العملية ستستغرق حوالي 48 ساعة من فجر اليوم الثامن حتى فجر اليوم العاشر ويتم خلالها انتقال الحجاج من مكة إلى المشاعر ثم الوقوف بعرفة ثم النفرة بعد مغرب التاسع من ذي الحجة والعودة إلى مشعر مزدلفة ثم منى وتبدأ عمليات رمي الجمرات وأداء طواف الإفاضة.

 

قرابة مليوني حاج ونحو 107 آلاف طائف كل ساعة

 

في حين أكدت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أن إجمالي الحجاج في الحرم المكي بلغ مليون و892 ألف و826 حاج، فيما يتجاوز عدد الطائفين حول الكعبة 107 آلاف طائف في كل ساعة، حسبما أوردته وكالة الأنباء السعودية، وذكرت الهيئة في بيان لها أن إجمالي حجاج الداخل والخارج القادمين لمكة المكرمة حتى الساعة 11:30 من مساء السبت 7 من شهر ذي الحجة 1439هـ، بلغ 1.892.826 حاجًا مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان النهائي عن إجمالي حجاج الداخل والخارج لحج هذا العام مساء يوم عرفة أي نهار اليوم.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي