محلي

مقتل شاب طعنا على يد مسبوقين قضائيا بشاطئ بومرداس

بعد أيام على مقتل آخر في بجاية

الدرك يوقف 20 شخصا يروجون المخدرات في الشواطئ

 

ألقت مصالح الدرك الوطني القبض على ستة متورطين في قضية مقتل شاب طعنا بشاطئ الصخرة في بومرداس، بينما لا يزال المتهم الرئيسي في حالة فرار.

الضحية (ج. م) البالغ من العمر 28 سنة ينحدر من بلدية باب الزوار بالجزائر العاصمة، قد تعرض للقتل طعنا على يد مجموعة من الشباب أغلبهم مسبوقين قضائيا كانوا في جلسة خمر حسب شهود عيان.

ونجم الحادث حسب المصدر ذاته بعد قيام الضحية بطلب منهم باحترام خصوصية العائلات الموجودة على الشاطئ، ليتحول الأمر إلى شجار مع هؤلاء، وتأتي هذه الحادثة أياما بعد اغتيال شاب آخر من عصابة "الباركينغ"، في بجاية وهي الحادثة التي أطلقت حملة "مانخلصش الباركينغ"، تضامنا مع الشاب المقتول.

إلى ذلك أوقف عناصر ذات المصالح بالجزائر العاصمة، في عمليات نوعية 20 شخصا ينشطون ضمن شبكات لترويج المخدرات والمهلوسات، في الشواطئ والمنتزهات والمواقف غير الشرعية، حيث أسفرت العمليات عن حجز أزيد من كيلوغرام ونصف من المخدرات و442 قرص مهلوس من مختلف الأصناف.

وحسب ما جاء في بيان صدر عن المجموعة الإقليمية لدرك العاصمة، فإن هذه العملية تأتي مواصلة لسلسلة الجهود الرامية إلى مـحاربة تـجارة الـمخدرات بأنواعها والـحد من هذه الظاهرة التي استفحلت في وسط الشباب، وبناء على وضع خطة ميدانية من طرف الـمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر تـهدف أساسا إلى تكثيف الوجود الـميداني بالـمنتزهات والشواطئ لـمحاربة مافيا الـمواقف غير الشرعية، وترصد مروجي الـمخدرات والأقراص الـمهلوسة.

وفي الصدد ذاته تم حصد 01.668 كلغ من مادة الكيف الـمعالـج و442 قرص مهلوس من مـختلف الأصناف أسفرت هذه العمليات عن توقيف 20 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35 سنة، وبعد استكمال مـجريات التحقيق قدم جميع الـموقوفين أمام الجهات القضائية وأودعوا جميعهم الحبس بـمؤسسات إعادة التربية.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي