محلي

حبس قابض ومتورطين اثنين في قضية سرقة مكتب بريد بالدبداب

اعترفوا بسرقة 3 ملايير سنتيم

أودع قابض مكتب بريد الجزائر ببلدية الدبداب بولاية إيليزي رفقة متورطين إثنين معه الحبس المؤقت، وذلك بعد إحالتهم على قاضي التحقيق على خلفية عملية السطو المسلح الذي تعرض له ذات المكتب البريدي مطلع الشهر الجاري.

وحسب مصدر من محكمة إن أميناس، فقد اعترف قابض البريد بعد تعميق التحقيقات معه أنه هو من دبر عملية السطو والتي أدت إلى اختلاس 35 مليون دج رفقة شريكين إثنين، حيث تمكنت الشرطة القضائية للدرك الوطني واستغلالا للمعلومات من استرجاع إلى حد الآن الجزء الأكبر من المبلغ المختلس وأن الجهود متواصلة للعثور على الجزء المتبقي منه. 

وأوضح وكيل الجمهورية لدى محكمة إن أميناس عبدو طارق في ندوة صحفية عقدها أمس أن عملية التحقيق مستمرة، منوها في الوقت ذاته بالاحترافية والسرعة التي عولجت بها القضية، وتعود حيثيات القضية إلى 4 أوت الجاري عندما قامت مجموعة مسلحة بالسطو على مكتب بريدي ببلدية الدبداب الحدودية.

وتمت مباشرة التحريات للكشف عن المتورطين وذلك من خلال استغلال معلومات بعض المقيمين بجوار المكتب البريدي، وتم تدقيق التحريات مع قابض البريد بخصوص ظروف ارتكاب عملية السطو المسلح.

قال وكيل الجمهورية بإليزي طارق عيدو، أن قابض المركز البريدي، وشريكيه اعترفوا بتدبير عملية سرقة الأموال من بريد إليزي، وأنهما احتفظا بالمال بمدنية حاسي مسعود.

وأوضح وكيل الجمهورية أنه واستغلالا للمعلومات المقدمة من طرف الدرك الوطني فقد تم استرجاع الجزء الأكبر من المبلغ المسروق، وقد تم تقديم المتهمين أمام قاض التحقيق الذي أصدر في حقهم أمر بالحبس المؤقت لغاية استكمال التحقيقات في هذا الخصوص.

وأضاف، أن كل المتورطين سيتم تقديمهم إلى العدالة وأن النيابة تحرص على تطبيق القانون في حق المتسببين في اختلاس المال العام.

تجدر الإشارة الى أن أفراد من الجيش الوطني الشعبي قاموا باسترجاع المبلغ من خلال المهام المنوطة.

فريد موسى

 

من نفس القسم محلي